زواج جماعي لفائدة 150 عريسا و تجهيز 200 عروس بالبليدة
 نظمت مساء أول أمس جمعية كافل اليتيم الخيرية بولاية البليدة، زواجا جماعيا لفائدة 150عريسا وتجهيز 200عروسة يتيمة، في حفل بهيج نظم بملعب الشهيد حمود دايدي بوسط مدينة البليدة، بمناسبة الذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب، وبحضور شخصيات فنية ورياضية شاركت العرسان فرحتهم بمناسبة حفل زواجهم.
حسب رئيس جمعية كافل اليتيم الخيرية علي شعواطي، فإن الزواج الجماعي لهذا العام يحمل الطبعة 14، حيث دأبت الجمعية منذ 14 سنة على تزويج الشباب، مشيرا إلى أن عدد العرسان والعرائس الذين تتكفل الجمعية بتزويجهم في تزايد كل سنة، وذلك بمساهمة المحسنين و رجال الأعمال، حيث يتم انتقاء المشاركين في الزواج الجماعي بعد دراسة ملفاتهم، و يشترط أن يكونوا من المعوزين، على أن تتكفل الجمعية ببعض الأغراض والتجهيزات المتعلقة بالزواج، ومنها غرفة النوم، وبعض التجهيزات الأخرى.
وأوضح رئيس الجمعية بأن تنظيم حفل الزواج الجماعي بمناسبة عيدي الاستقلال والشباب يحمل دلالة تاريخية و وطينة، وتعكس التضامن والتآخي والتآزر بين أفراد الشعب الجزائري.
وتجدر الإشارة إلى أن حفل الزواج الجماعي الذي عرف حضورا جماهيريا كبيرا، تميز بانطلاق موكب العرسان وسط المدينة عبر مختلف الشوراع الرئيسية، وكانت نقطة النهاية بساحة الحرية بباب السبت، قبل الدخول إلى الملعب الذي احتضن الحفل، لينتهي بمأدبة عشاء على شرف العرسان وعائلاتهم.
كما قامت جمعية كافل اليتيم على هامش الحفل بتنظيم معرض حول مختلف التجهيزات التي استفاد منها العرسان والعرائس، إلى جانب صور حول الثورة التحريرية، كما نظم مجموعة من الأيتام قبل نهاية الحفل، ملحمة تاريخية حول المجاهدين أثناء ثورة التحرير.              نورالدين-ع   

الرجوع إلى الأعلى