عاشور عمرون يفوز بالميكروفون الذهبي في الطبعة الثامنة لمسابقة ألحان وشباب
توّج ليلة الجمعة  المشترك في نهائي مسابقة ألحان وشباب في طبعتها الثامنة، عاشور عمرون من ولاية تيزي وزو،  بالمركز الأول بعد منافسة قوية بينه و بين المترشحين إدريس و سمير، و تمكن من نيل جائزة الميكرفون الذهبي التي قدمها له وزير الاتصال جمال كعوان في أجواء بهيجة.
مباشرة بعد الإعلان عن اسم الفائز، اهتزت القاعة البيضاوية محمد بوضياف، بتصفيقات الجمهور وتعالت الزغاريد، تعبيرا عن الفرح بفوز عاشور عمرون الذي يتمتع بصوت مميز، حيث تمكن من إقناع الجمهور و لجنة التحكيم بموهبته الفذة و مؤهلاته الصوتية ، لاسيما عند أدائه للأغنية المؤثرة «أيان أيان» للفنان تاكفاريناس  بإحساس قوي تفاعل معه الحضور بشكل كبير.
كان التنافس قويا، بين المشتركين الثلاثة الذين يتمتعون كلهم بقدرات كبيرة في الغناء و الأداء، حسب أعضاء لجنة التحكيم المتكونة من فنانين محترفين. الجمهور صوت في بداية البرنامج لصالح المشترك  إدريس من ولاية سيدي بلعباس، قبل أن تتغير  النتيجة، ويحقق عاشور المركز الأول، وهو ما أهله للفوز بلقب أحسن صوت لموسم 2018  في مسابقة ألحان وشباب» و توج بالميكروفون الذهبي.
عاشور قال بالمناسبة بأنه حقق أخيرا حلم الوصول إلى النهائي والفوز بالميكروفون الذهبي، مؤكدا بأنه سيبذل كل ما بوسعه مستقبلا، من أجل تجسيد كل ما تعلمه في مدرسة «ألحان وشباب» خلال مشواره الفني، و أكد أن المدرسة تمنح فرصة الظهور للعديد من المواهب الشابة لبلوغ الاحترافية، و كوّنته و تعلّم فيها الكثير من تقنيات الفن و الغناء و الأداء كان يجهلها قبل قدومه إلى المدرسة.
وكان ضيف نهائي برنامج الطبعة الثامنة لمسابقة ألحان وشباب، نجم برنامج « ذو فويس» حسين بن حاج الذي تخرج من المدرسة في طبعتها الرابعة، حيث أهدى الحضور أغنية «الشابة» للكينغ خالد. كما استضاف برنامج ألحان وشباب، الفنان كادير الجابوني، الذي غنى رفقة طلبة المدرسة أجمل أغانيه في طابع الراي.
سامية إخليف

الرجوع إلى الأعلى