الأحد 26 ماي 2024 الموافق لـ 18 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
تحت إشراف عميد جامع الجزائر محمد المأمون القاسمي: تدشيـن توسعة إقــامة الطلبـة بالزاوية الصنهاجية بسكيكدة
تحت إشراف عميد جامع الجزائر محمد المأمون القاسمي: تدشيـن توسعة إقــامة الطلبـة بالزاوية الصنهاجية بسكيكدة

أشرف، أمس، وزير الدولة، محمد المأمون القاسمي الحسني، عميد جامع الجزائر ورئيس الرابطة العلمية، بمعية والية ولاية سكيكدة، على تدشين توسعة إقامة الطلبة بالزاوية...

  • 25 ماي
 الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على التمرين بالناحية العسكرية الثانية: «شهاب- 2024» ..جاهزيـــة عملياتية و قدرة قتاليـــة ليلية عاليــــــة
الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على التمرين بالناحية العسكرية الثانية: «شهاب- 2024» ..جاهزيـــة عملياتية و قدرة قتاليـــة ليلية عاليــــــة

أشرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، مساء الأربعاء الماضي، بالناحية العسكرية الثانية، على تنفيذ تمرين تكتيكي ليلي...

  • 24 ماي
عطاف يسلم رسالة رئيس الجمهورية إلى نظيره السنغالي:  الجزائــر ستقــــف إلى جانـــب السنغـــال في جبهة مشتركـــــة
عطاف يسلم رسالة رئيس الجمهورية إلى نظيره السنغالي: الجزائــر ستقــــف إلى جانـــب السنغـــال في جبهة مشتركـــــة

أكدت الجزائر عزمها الوقوف بجانب السنغال في المرحلة الجديدة التي تعيشها بعد انتخاب باسيرو ديومايي فايي، رئيسا للبلاد، مع تكوين جبهة مشتركة تكون...

  • 24 ماي

بريد الجزائر يذكر بإمكانية سحب معاشات المتقاعدين بالتوكيل و يطمئن باستمرار الخدمات

ذكرت مؤسسة بريد الجزائر، اليوم الأحد المسنين والمتقاعدين بإمكانية سحب معاشاتهم عن طريق التوكيل و طمأنت المواطنين بضمان استمرارية خدماتها مع توفير السيولة الكافية وفق بيان لذات المؤسسة .

   وجاء في البيان "تبعا لقرار تمديد إجراءات الحجر الكلي والجزئي، وفي إطار جملة التدابير الوقائية المتخذة لتفادي انتشار فيروس كورونا في المكاتب البريدية، خاصة مع اقتراب فترة صب الأجور والمعاشات، وتزامنها مع حلول شهر رمضان المعظم ، تذكر المؤسسة كافة زبائنها الكرام، لاسيما فئة المسنين والمتقاعدين، بإمكانية سحب معاشاتهم عن طريق التوكيل"، مؤكدة بأن هذا الإجراء "يسمح للشخص الذي لا يرغب في التنقل إلى مكاتب البريد، بتفويض شخص آخر ينوب عنه في القيام بعملية سحب المعاش وذلك للحد من تنقل الأشخاص خاصة المسنين الذين يعتبرون الأكثر عرضة للفيروس".

   وحسب ذات المصدر فإن هذا الإجراء يعتبر "استثنائيا ومخففا" وهو يخضع لشروط معينة، أهمها تقديم نموذج "التوكيل الاستثنائي" من طرف المفوض اليه موقعا من طرف الشخص الموكل مع مراعاة مطابقته للتوقيع الأصلي المسجل لدى بريد الجزائر، علما بأن النموذج متوفر في كل مكاتب البريد ويمكن تحميله عبر الموقع الإلكتروني لبريد الجزائر.

ومن ضمن الشروط أيضا تمت الاشارة الى ضرورة تقديم النسخة الأصلية لوثيقة هوية المتقاعد (صاحب المعاش) والصك البريدي الممضي من طرف المتقاعد ومسمى لصالحه على أن لا يتجاوز المبلغ الأقصى للصك خمسين ألف دينار (50000دج)بالإضافة الى تقديم وثيقة هوية المفوض إليه ونسخة لحفظها في ملف المعاملة.

و اشترط بريد الجزائر أيضا عدم تجاوز آجال سحب المعاش لثلاثة أيام من تاريخ توقيع التوكيل.

   كما طمئنت المؤسسة، من جهة أخرى، المواطنين بضمان استمرارية خدماتها مع توفير السيولة الكافية، داعية بالمناسبة إلى عدم التدافع والتزاحم في مكاتب البريد و ضرورة احترام تعليمات الوقاية والمتمثلة خاصة في عدم الدخول دفعة واحدة إلى مكتب البريد و احترام مسافة الأمان أثناء الانتظار و تطهير الأيادي قبل وبعد كل معاملة.

   وكان بريد الجزائر قد بادر بجملة من الإجراءات في إطار المجهودات الوطنية لمجابهة تفشي الوباء، لاسيما منها التطهير الدائم والمستمر لمكاتب البريد والشبابيك الآلية (GAB) و التشجيع على استخدام هذه الاخيرة مع ضمان اشتغالها وتوفر السيولة فيها باستمرار.

وذكرت المؤسسة في هذا الصدد بأنه يمكن لزبائنها استغلال الشبابيك الآلية الخاصة بالبنوك وذلك في إطار التعامل النقدي البيني بين بريد الجزائر والمؤسسات البنكية مع التشجيع على استعمال أجهزة الدفع الالكتروني (TPE) لبريد الجزائر وعدم تداول السيولة وكذا استغلال أجهزة الدفع الخاصة بالبنوك.

   وتتمثل باقي المبادرات المتخذة من طرف مؤسسة بريد الجزائر للحد من انتشار فيروس كورونا التشجيع على استعمال واستغلال الخدمات المتوفرة عن بعد وعبر المواقع الالكترونية وبوابات الدفع الالكتروني مع طرح أجهزة الدفع الإلكتروني (TPE)مجانا للتجار والمتعاملين الاقتصاديين وفتح حساب بريدي جاري لاستقبال تبرعات المحسنين لدعم الجهود الوطنية في محاربة الوباء إضافة الى تسهيل عملية سحب أجور مستخدمي الإدارات والمؤسسات العمومية من خلال الساعي المعين و التنقل إلى مقرات الهيئات والسلطات العمومية وتوفير المكاتب البريدية المتنقلة.

     في الأخير دعت المؤسسة كافة فعاليات المجتمع المدني إلى المساهمة في إنجاح التدابير المتخذة من أجل مكافحة هذا الوباء.

واج

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com