الأحد 26 ماي 2024 الموافق لـ 18 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
تحت إشراف عميد جامع الجزائر محمد المأمون القاسمي: تدشيـن توسعة إقــامة الطلبـة بالزاوية الصنهاجية بسكيكدة
تحت إشراف عميد جامع الجزائر محمد المأمون القاسمي: تدشيـن توسعة إقــامة الطلبـة بالزاوية الصنهاجية بسكيكدة

أشرف، أمس، وزير الدولة، محمد المأمون القاسمي الحسني، عميد جامع الجزائر ورئيس الرابطة العلمية، بمعية والية ولاية سكيكدة، على تدشين توسعة إقامة الطلبة بالزاوية...

  • 25 ماي
 الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على التمرين بالناحية العسكرية الثانية: «شهاب- 2024» ..جاهزيـــة عملياتية و قدرة قتاليـــة ليلية عاليــــــة
الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على التمرين بالناحية العسكرية الثانية: «شهاب- 2024» ..جاهزيـــة عملياتية و قدرة قتاليـــة ليلية عاليــــــة

أشرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، مساء الأربعاء الماضي، بالناحية العسكرية الثانية، على تنفيذ تمرين تكتيكي ليلي...

  • 24 ماي
عطاف يسلم رسالة رئيس الجمهورية إلى نظيره السنغالي:  الجزائــر ستقــــف إلى جانـــب السنغـــال في جبهة مشتركـــــة
عطاف يسلم رسالة رئيس الجمهورية إلى نظيره السنغالي: الجزائــر ستقــــف إلى جانـــب السنغـــال في جبهة مشتركـــــة

أكدت الجزائر عزمها الوقوف بجانب السنغال في المرحلة الجديدة التي تعيشها بعد انتخاب باسيرو ديومايي فايي، رئيسا للبلاد، مع تكوين جبهة مشتركة تكون...

  • 24 ماي

حصة إضافية تعويضية: توزيع ما يقارب ألف سكن اجتماعي الشهر القادم بسكيكدة


حدد والي ولاية سكيكدة، عيسى عروة، شهر سبتمبر القادم، موعدا لتوزيع 929 وحدة سكنية من صيغة الإيجاري العمومي لفائدة المقيمين في سكنات (الضيق).
و ذلك من مجمل 1156 معنيا، فيما تم إسقاط 236 شخصا لم تتوفر فيهم شروط الاستفادة و تم تكليف لجنة الدائرة بالشروع في دراسة الملفات لتعويضهم حسب ما جاء في بيان تم نشره على الصفحة الرسمية في الفايسبوك.
كما جاء في البيان، أن العملية تدخل في إطار المتابعة و المسايرة للبرامج السكنية المبرمجة لفائدة الولاية التي تترقب استلام 1500 وحدة سكنية بمنطقة التوسع مسيون التي مازالت أشغال التهيئة الخارجية جارية بها (ماء شروب، تطهير، كهرباء ... الخ).
 و تم بعد المراجعة، التدقيق في قائمة المرشحين للاستفادة من السكن العمومي الايجاري (الضيق)، في شقه الضيق بعنوان 1156 وحدة سكنية و بما يتطابق و التنظيم ساري المفعول، فإن أعمال اللجنة الولائية للطعون، أسفرت عن إسقاط ما عدده 236 شخصا مقترحا للاستفادة و قد تم تبليغ لجنة الدائرة بغرض تعويضهم و مباشرة الدراسة لمدة قدرها بشهرين.
و جاء في المنشور، أنه تم تبليغ اللجنة بحصة إضافية تقدر بـ 335 وحدة سكنية من صيغة العمومي الإيجاري (ضيق) بغرض أعداد القائمة الأولية لتصبح الحصة الإجمالية التعويضية بـ 571 سكنا على أن يتم الإعلان عن القائمة التعويضية الإضافية التي سيتم فحصها و دراستها في مدة شهرين على أقصى تقدير، مع التأكيد على أن قائمة 929 مستفيدا من أصل 1165 التي كانت محل دراسة، التي سيتم نشرها بصفة رسمية في شهر سبتمبر.
الوالي دعا المواطنين المعنيين للتحلي بالصبر و حسن التريث إلى غاية الحصول على سكناتهم بتضافر و تعاون جهود الجميع من سلطات محلية، مواطنين، مجتمع مدني، قصد تذليل الصعوبات التي قد تعترضهم و تحقيق الصالح العام.
و ضمن نفس السياق، أكد الوالي على أن الحصص السكنية الجاري انجازها و المتوزعة عبر بلديات، تعرف وتيرة متقدمة في أشغال الطرقات و مختلف الشبكات، حيث سيتم نشر قوائمها في الثلاثي الأخير من السنة الجارية و قد تم تبليغ قرارات وضع حصص سكنية على مستوى لجان الدوائر المخولة لتوزيع السكنات في شقيها الضيق و محاربة الأكواخ و يتعلق الأمر ببلديات فلفة، حمادي كرومة، عزابة، عين شرشار، جندل، السبت، سيدي مزغيش، أم الطوب، خناق مايون، رمضان جمال، بنتي بشير، بوشطاطة، عين زويت و عين قشرة.
كمال واسطة

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com