طلق، أمس الأربعاء، سكان المشامش «شعبة أودينة « ببلدية وادي النجاء في ولاية ميلة،  معاناتهم في البحث عن قارورات غاز البوتان، بعد أن دخلت شبكة الغاز الطبيعي في الخدمة الفعلية و تصاعد لهيبها وسط فرحة عارمة للسكان .
مشروع ربط سكنات المشامش بالغاز الطبيعي و وضعه في الخدمة، تحت إشراف مستشار رئيس الجمهورية المكلف بمناطق الظل و والي ميلة، تجاوزت قيمته المالية الإجمالية 600 مليون سنتم، تم رصدها من صندوق الضمان و التضامن للجماعات المحلية و أكثر من 18 مليون سنتم لربط المسكن الواحد.
و ببلدية العياضي برباس، استمع مستشار رئيس الجمهورية لعرض يخص مشروع تزويد مشتة مرج الرمان التي تقطنها أكثر من 170 عائلة بالغاز الطبيعي، الذي تمتد شبكته على أكثر من 19 كيلومترا و كلفة ربط المسكن الواحد تتجاوز 29 مليون سنتم، بالنظر لتباعد السكنات المتواجدة في منطقة ظل.
و بذات البلدية، عاين السيدان مراد ابراهيم و عبد الوهاب مولاي، أشغال صيانة و ترميم المدرسة الابتدائية الشهيد مزمار الطاهر، كما استمعا لعرض حال مشروع إنجاز شبكة التطهير و كذا ترميم قاعة العلاج، أما ببلدية تسدان حدادة، فقد استمع السيدان مراد و مولاي، لعرض حال حول مشروع تهيئة و تعبيد الطريق الرابط بين الطريق الوطني رقم 77أ و التجمع السكاني القصر على مسافة 400 متر طولي و كذا مشروع انجاز شبكة التطهير لمشتة الحرايث و لفائدة سكان مشتة عين عالي العليا.
كما تفقد المسؤول مشروع ملعب رياضي جواري ببلدية مينار زارزة، إضافة إلى مشروع تهيئة و تعبيد الطريق الرابط بين مشتة يويغيال و مشتة التربة بذات البلدية، أما بتجمع بني وكدن في بلدية فرجيوة، فتمت معاينة أشغال الشطر الأول من التهيئة الحضرية لهذا التجمع و كذا أشغال إنجاز شبكة التطهير مشته الريح و أشغال مشروع ربط مانتورة عين الصفصاف بمياه الشرب.
مستشار رئيس الجمهورية رفقة والي الولاية، استمع مطولا لساكنة مناطق الظل بالولاية، مطمئنين إياهم بأن مصالح الولاية أحصت احتياجات كل تجمع سكني للتكفل بهم تباعا و بصورة عادلة.          
إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى