الأحد 26 ماي 2024 الموافق لـ 18 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
تحت إشراف عميد جامع الجزائر محمد المأمون القاسمي: تدشيـن توسعة إقــامة الطلبـة بالزاوية الصنهاجية بسكيكدة
تحت إشراف عميد جامع الجزائر محمد المأمون القاسمي: تدشيـن توسعة إقــامة الطلبـة بالزاوية الصنهاجية بسكيكدة

أشرف، أمس، وزير الدولة، محمد المأمون القاسمي الحسني، عميد جامع الجزائر ورئيس الرابطة العلمية، بمعية والية ولاية سكيكدة، على تدشين توسعة إقامة الطلبة بالزاوية...

  • 25 ماي
 الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على التمرين بالناحية العسكرية الثانية: «شهاب- 2024» ..جاهزيـــة عملياتية و قدرة قتاليـــة ليلية عاليــــــة
الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على التمرين بالناحية العسكرية الثانية: «شهاب- 2024» ..جاهزيـــة عملياتية و قدرة قتاليـــة ليلية عاليــــــة

أشرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، مساء الأربعاء الماضي، بالناحية العسكرية الثانية، على تنفيذ تمرين تكتيكي ليلي...

  • 24 ماي
عطاف يسلم رسالة رئيس الجمهورية إلى نظيره السنغالي:  الجزائــر ستقــــف إلى جانـــب السنغـــال في جبهة مشتركـــــة
عطاف يسلم رسالة رئيس الجمهورية إلى نظيره السنغالي: الجزائــر ستقــــف إلى جانـــب السنغـــال في جبهة مشتركـــــة

أكدت الجزائر عزمها الوقوف بجانب السنغال في المرحلة الجديدة التي تعيشها بعد انتخاب باسيرو ديومايي فايي، رئيسا للبلاد، مع تكوين جبهة مشتركة تكون...

  • 24 ماي

في رسالة إلى المشاركين في منتدى «الرياضة والمرأة في إفريقيا» المنظم بالجزائر

الرئيس بوتفليقة يدعو إلى نشر ثقافة السلم و المصالحة و التعاون بين شعوب العالم
دعا رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، أمس الاثنين، إلى التحلي بالقيم السامية في تطبيق المبادئ الأولمبية الرياضية ونشر ثقافة السلم والمصالحة والتعاون بين شعوب العالم.
وقال الرئيس بوتفليقة في رسالة وجهها إلى المشاركين في المنتدى القاري للمرأة والرياضة بإفريقيا، قرأتها نيابة عنه وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، مونية مسلم: «لا يسعني إلا أن أهيب بكم للتحلي بالقيم السامية في تطبيق المبادئ الأولمبية الرياضية، ونشر ثقافة السلم والمصالحة والمحبة والتعاون بين الشعوب».
وأكد رئيس الدولة أن هذه التظاهرة التي تجمع نساء إفريقيات بالجزائر والتي تنظمها اللجنة الأولمبية الرياضية الجزائرية تعد حدثا قاريا وأولمبيا على قدر عال من الأهمية، تجتمع فيه ممثلات اللجان الوطنية والأولمبية الإفريقية وشخصيات نسوية مرموقة من أصقاع العالم.
وأضاف في هذا السياق، أن المشاركات «يحدوهن الأمل في أن تكون سانحة أمامهن وللجميع لبعث وعي قاري ودولي بأهمية دور المرأة في قارتنا وفي العالم وذلك بنشر وعي في المؤسسات الرياضية والهياكل، وفي مختلف الأطر بما يسمح لها بترقية علاقات التنافس الشريف والتسامح الإنساني المنشود والحوار المسؤول لتجاوز مظاهر الفظائع والعنف المستشري، لا سيما فيما نشهده على إثر العديد من التظاهرات ليس في إفريقيا فحسب وإنما في مختلف أصقاع المعمورة».
وأوضح رئيس الجمهورية أن اختيار الجزائر لعقد هذه التظاهرة «يزيدنا تشريفا وتقديرا لكم ويعطي لرسالة المرأة الجزائرية والإفريقية بعدا قاريا وإنسانيا».
وذكر الرئيس بوتفليقة أن «الجزائر قد كان لها إسهامها الأولمبي بفضل بناتها البطلات من أمثال السيدات حسيبة بولمرقة ونورية بنيدة مراح وصورية حداد ومن إليهن، اللائي رفعن الراية الوطنية في المحافل الرياضية الأولمبية والدولية وشرفن المرأة محليا وقاريا». وتابع الرئيس بوتفليقة في هذا الإطار، بأن « الجزائر ما فتئت تدأب على هذا النهج بترقية الرياضة النسوية، وفسح المجال أمامها طبقا لما ينص عليه دستورنا ومواثيق ومبادئ وقيم اللجنة الأولمبية الدولية، بما يؤهل المرأة كفاعل أساسي في أية نهضة مجتمعية بالإسهام في التنمية بشكل عام والوصول إلى مراتب صنع القرار على كافة الصعد».
و بهذه المناسبة أشاد رئيس الجمهورية «بالدور المرموق الذي قامت به الحركة الأولمبية والحركة الرياضية الجزائرية في هذا المجال، بالتنسيق مع كل النظراء في قارتنا السمراء».
و وجه رئيس الدولة الشكر إلى السيد لسانة بالنفو رئيس جمعية اللجان الأولمبية الإفريقية الذي - كما قال- و الذي «كان له الفضل في تنظيم هذا اللقاء المبارك بالجزائر، وهو حسب تقديري يعد المنتدى الأول الإفريقي للمرأة والرياضة الإفريقية».
وجدّد رئيس الجمهورية في ختام رسالته ترحيبه بالمشاركين وتشكراته إلى «كل من قام على إنجاح» هذه التظاهرة.
للإشارة، انطلقت أشغال منتدى «الرياضة والمرأة في إفريقيا» بحضور وزير الشباب و الرياضة الهادي ولد علي، و وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة مونية مسلم إضافة إلى عدة شخصيات من الحركة الأولمبية.
ويتطرق المشاركون في المنتدى، الذي تحتضنه المدرسة العليا للفندقة و السياحة بعين البنيان بغرب العاصمة على مدى يومين من تنظيم اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية، لعدة مسائل تتعلق بتطوير الرياضة النسوية في القارة
السمراء.                            ق و

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com