الأحد 26 ماي 2024 الموافق لـ 18 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
النصر تنقل شهادات فاعلين في المظاهرات الداعمة لفلسطين: الحراك الطلابي ينجح في تغيير الرأي العام الأوروبي
النصر تنقل شهادات فاعلين في المظاهرات الداعمة لفلسطين: الحراك الطلابي ينجح في تغيير الرأي العام الأوروبي

توسّع الحراك الطلابي المناهض للحرب على غزة في الجامعات الأوروبية، ورُفع معه سقف المطالب إلى وقف كل التعاملات مع الكيان الصهيوني، فلم تتوقف مختلف...

  • 26 ماي
الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين اعمر تاقجوت: على النقابيين تغيير أساليبهم لمواكبة مسار الجزائر الجديدة
الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين اعمر تاقجوت: على النقابيين تغيير أساليبهم لمواكبة مسار الجزائر الجديدة

دعا الأمين العام للعمال الجزائريين عمار تاقجوت النقابات أمس، للقيام بإصلاحات داخل المركزية النقابية لإعادة ضبط الكثير من الأمور الداخلية والتنظيمية...

  • 25 ماي
تحت إشراف عميد جامع الجزائر محمد المأمون القاسمي: تدشيـن توسعة إقــامة الطلبـة بالزاوية الصنهاجية بسكيكدة
تحت إشراف عميد جامع الجزائر محمد المأمون القاسمي: تدشيـن توسعة إقــامة الطلبـة بالزاوية الصنهاجية بسكيكدة

أشرف، أمس، وزير الدولة، محمد المأمون القاسمي الحسني، عميد جامع الجزائر ورئيس الرابطة العلمية، بمعية والية ولاية سكيكدة، على تدشين توسعة إقامة الطلبة بالزاوية...

  • 25 ماي
 الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على التمرين بالناحية العسكرية الثانية: «شهاب- 2024» ..جاهزيـــة عملياتية و قدرة قتاليـــة ليلية عاليــــــة
الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على التمرين بالناحية العسكرية الثانية: «شهاب- 2024» ..جاهزيـــة عملياتية و قدرة قتاليـــة ليلية عاليــــــة

أشرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، مساء الأربعاء الماضي، بالناحية العسكرية الثانية، على تنفيذ تمرين تكتيكي ليلي...

  • 24 ماي

فيما انطلقت أشغال تهيئة الطريق إلى مشتة الزرازرية

استعدادات لتوزيع 300 قطعة أرض موجهة للبناء بعين ببوش في أم البواقي
كشف رئيس بلدية عين ببوش عن القيام بالتحضيرات الأخيرة لتوزيع 300 قطعة أرض مخصصة للبناء بحي شلغوم الشريف، كما تنتظر  البلدية مصادقة السلطات الولائية على إنشاء تحصيص جديد يضم قرابة 700 قطعة، بينما حلّت أمس لجنة ولائية بإقليم بلدية بريش بدائرة عين البيضاء و شرعت في اختيار أماكن لإنشاء تحاصيص أرضية لتوزيعها كقطع موجهة للبناء.
اللجنة المشكلة من مديري السكن والبناء والتعمير إلى جانب رئيسي الدائرة والبلدية حلت ببلدية بريش  أمس و شرعت في دراسة ميدانية قصد استحداث تحاصيص جديدة بالتجمعات السكنية التابعة للبلدية، اللجنة توجهت في البداية للمجمع السكني بريريش أين خلصت إلى ضرورة توسيع مساحة التحصيص المنشأ في فترة سابقة على أن يضم أكبر عدد ممكن من القطع الأرضية، فالتحصيص الأول يحتوي على 46 قطعة أرضية، ليتم توسيعه ليضم أزيد من 100 قطعة أرضية، حسبما ذكر رئيس البلدية للنصر.
اللجنة انتقلت بعدها لمركز مدينة بريش أين اختارت بالتنسيق مع السلطات المحلية أرضية لإنشاء تحصيص يضم ما بين 300 إلى 400 قطعة، و يعتبر التحصيص الجديد امتدادا للتحصيص الأول الذي يضم 119 قطعة أرضية، و الذي لم يوزع و ينتظر فقط إتمام دراسة الملفات، لتنتقل اللجنة بعدها إلى حي 49 سكنا المعروف بقرية المطار أين تم اختيار أرضية لتحتضن تحصيصا يضم ما بين 20 و30 سكنا وفق ذات المسؤول.
و بعين ببوش كشف رئيس البلدية فاتح بوعكاز بأن البلدية ستعرف خلال الأيام القليلة القادمة توزيع تحصيصا يضم 300 قطعة أرض ويتواجد بحي شلغوم الشريف، و بحسب «المير» فطالبو القطع الأرضية بالمدينة تقدموا بملفاتهم على مستوى الوكالة العقارية و قد تجاوز عدد ملفاتهم الألفي ملف، و هي الملفات التي لم تدرس بعد بحسب المتحدث، مشيرا أن التحصيص الجديد سيوجه للتخفيف من أزمة السكن بالمدينة.
رئيس البلدية كشف بأن البلدية طلبت من السلطات الولائية الموافقة على إنشاء تحصيص بنحو 700 قطعة أرضية، وهو العدد الذي يشمله التحصيص الذي اختيرت أرضيته داخل المخطط العمراني في طرف المدينة باتجاه أم البواقي، وتنتظر السلطات المحلية الموافقة على المطلب بعد أن صادق المجلس البلدي على مداولة في الموضوع، كما تلقت البلدية وعودا من السلطات الولائية لتحرير ترخيص خاص و تحويل ملكية الأرضية.
محدثنا كشف بأن الوالي وعد ببرمجة مشروع لتهيئة الطريق بين مخرج مدينة بريش و مشتة الزرازرية على طول مسافة 2 كلم، و قال بأن المشروع تم توطينه من طرف المصالح التقنية لمديرية الأشغال العمومية، وتعتبر السلطات المحلية الطريق المبرمج للتهيئة من بين النقاط السوداء في البلدية لكونه يربط بالثانوية الجديدة و يؤدي إلى مجمع سكني ذو كثافة معتبرة.               
أحمد ذيب

رصد أزيد من ملياري سنتيم لتهيئة قرية بئر رقعة
و قرابة 6 ملايير لفك العزلة ببريش
انطلقت مؤخرا مشاريع تهيئة قرية بئر رقعة و معها مشاريع لفك العزلة وإعادة الاعتبار لمرافق عمومية ببلدية بريش، بعد أن اقتطعت السلطات المحلية حوالي 8 ملايير من ميزانية التنمية البلدية لتجسيدها.رئيس بلدية بريش مالك مجيد في تصريح للنصر كشف بأن 4 مشاريع تنموية برمجت لإعادة الاعتبار لقرية بئر رقعة، ويتعلق المشروع الأول الذي رصد له غلاف مالي يقدر بمليار سنتيم بتهيئة شوارع القرية الرئيسية أين تتواجد المرافق العمومية على غرار الطرقات المتواجدة بمحاذاة المدارس الابتدائية ومسجد القرية وقاعة العلاج وهي طرقات تراها البلدية ذات أولوية.
أما المشروع الثاني فيتعلق بإعادة الاعتبار للإنارة العمومية ويشمل القضاء على كل النقاط السوداء بالقرية و قد انطلقت المقاولة في العمل، بعد أن رصدت البلدية للمشروع مبلغا يقارب 600 مليون سنتيم، ويشمل المشروع الثالث الذي وجه خصيصا لحي البناء الريفي بالقرية ورصد له مبلغ يقارب 500 مليون سنتيم ربط السكنات بقنوات الصرف الصحي ومعها وضع شبكة توزيع الماء الشروب، كما برمجت البلدية مشروعا لربط سكنات المجمع الريفي بالكهرباء بمبلغ مالي يقارب 350 مليون سنتيم وهو المجمع الذي يضم نحو 70 سكنا و يعاني قاطنوه من الظلام الدامس ليلا.   
و بمركز بلدية بريش رصدت البلدية في إطار مشاريع مخططات التنمية البلدية مبلغ 1.5 مليار سنتيم لإعادة تأهيل المسبح البلدي، أين منحت المقاول أمرا بالخدمة و قد انطلق في الأشغال، كما تم رصد مبلغ يقارب 2.4 مليار سنتيم لفك العزلة على طول 15 كلم، وهو المشروع الذي أعيدت الإجراءات الخاصة به لمنحه لمؤسسة إنجاز جديدة.
رئيس بلدية بريش أكد بأن المشاريع المبرمجة لهذه السنة انطلقت كلها، في الوقت الذي تجري فيه أشغال الشطر الثالث لتهيئة مقر البلدية و قد رصد للمشروع مبلغ 1.7 مليار سنتيم.                        

أحمد ذيب

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com