الثلاثاء 16 جويلية 2024 الموافق لـ 9 محرم 1446
Accueil Top Pub

"أناد» ميلة: الشروع في دراسة 24 مشروعا لتمويل الطلبة الجامعيين


انطلقت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية بولاية ميلة، في دراسة 24 مشروعا للطلبة الجامعيين المكونين بمركز تطوير المقاولاتية بالمركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف، بغية تمويل أصحابها لتجسيد أفكارهم ميدانيا وفق الإستراتيجية الجديدة.
ونظمت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية «أناد» (أنساج سابقا)، أمس، يوما تحسيسيا، بمقرها، موجه لفائدة حاملي المشاريع الذين تم تكوينهم بمركز تطوير المقاولاتية بالمركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف، وأوضح مدير الوكالة، بن زايد نعمان، للنصر، أن اليوم التحسيسي يهدف لتعزيز الفكر المقاولاتي لدي الشباب خريجي الجامعات، وذلك من خلال شرح الإستراتيجية الجديدة للوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية وشروط التأهيل للاستفادة من الدعم التي تقدمه، بالإضافة إلى سلم التنقيط الجديد ومخطط العمل والخطوات والإجراءات المتبعة للحصول على القروض والإعانات المالية الموجهة لشريحة الطلبة الجامعيين وحاملي مشاريع مؤسسات ناشئة، في انتظار تنصيب مراكز تطوير المقاولاتية لفائدة متربصي معاهد ومراكز التكوين المهني .
وأضاف ذات المصدر، أن مصالحه استقبلت كدفعة أولى أصحاب المشاريع الذين تم تكوينهم في مركز تطوير المقاولاتية بالمركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف، والمقدر بـ 24 مشروعا، حيث سيتم دراسة مشاريعهم وإعلام الطلبة عن كيفية الحصول على القروض والدعم المالي التي يوفرها جهاز «نيسدا» والشروط التي يجب أن تتوفر في الطالب الجامعي من خلال السن و التأهيل والمساهمة الشخصية لتجسيد أفكارهم على أرض الواقع وإنشاء مؤسساتهم الخاصة.
وأكد مسؤول مركز تطوير المقاولاتية بالمركز الجامعي، عبد الحفيظ بوالصوف، بن الشيهب عبد الرؤوف، أنه ووفقا لتوجيهات الوزارة الوصية، تم مؤخرا تكوين 24 طالبا وحاملا لمشروع من المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف من مختلف التخصصات، حول كيفية إعدادا مشروع المقاولاتية و إنجاز مخطط الأعمال وغيرها من الأشياء التي تمكنهم من الحصول على قرض من الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية.
للإشارة، فقد تم خلال اليوم التحسيسي، تقديم مداخلات من قبل القائمين على شؤون الوكالة، حول كيفية الخطوات والإجراءات المتبعة لإنشاء مؤسسة مصغرة في إطار جهاز «نيسدا» وكيفية الحصول على القروض لتجسيد مشاريعهم على أرض الواقع.
مكي بوغابة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com