الاحتفال بعيد الحب يخرج عن نطاق العشاق و الأزواج
احتفل عدد كبير من المشاهير في عالم الفن و نشطاء في العالم الافتراضي بعيد الحب المصادف لـ 14 فيفري من كل سنة،  و وثقوا لذلك من خلال صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مبرزين بأن إحياء هذه المناسبة لم يعد مقتصرا على الأزواج و العشاق ، إذ فضل الكثيرون  تشارك هذه المناسبة مع أصدقاء مقربين أو أمهاتهم أو أبنائهم ، معتبرين الحب شعورا نتقاسمه مع كل من نكنه له.
مواقع التواصل الاجتماعي اكتست أول أمس رداء أحمر و تزينت بالورود و الدببة، فلم يمر عيد الحب، دون أن يأخذ حقه و بقوة على حسابات النجوم ، حيث نشروا صورا لهم وهم يعبرون عن حبهم لأزواجهم، و للمعجبين بفنهم و الأقارب، كالنجمة كنزة مرسلي التي نشرت صورة و هي ترتدي قفطانا باللون الأحمر،  عليها عبارة تهنئة و علبة هدايا و أرفقتها بتعليق « بالنسبة إلي أعتقد بأن الحب شعور أكنه للمقربين إلي في كل ثانية ، لهذا أقول في هذا اليوم و كل الأيام المقبلة عيد حب سعيد» .
نشطاء يفضلون الاحتفال بالمناسبة مع الأمهات
و الأبناء
من جهتها الفنانة إليسا، قامت بمعايدة جمهورها و تمنت له يوما مليئا بالسعادة والسلام من خلال تغريدة نشرتها على حسابها في موقع تويتر، أما شذى حسون فنشرت صورة لها على موقع انستغرام وهي ترتدي فستانا باللون الأحمر، و وضعت على شعرها وردة حمراء، و بدورها غادة عبد الرازق، نشرت صورة لها على حسابها الخاص في موقع التواصل فايسبوك وهي تحمل وردة حمراء، متمنية لجمهورها عيد حب سعيد، و اختارت نجمة البوب الأمريكية ريهانا صورة لها بمفردها مرتدية تنورة حمراء.
 فيما فضل آخرون الاحتفال بالمناسبة مع أصدقائهم و أقاربهم  كعاصي الحلاني الذي نشر صورة جمعته بزوجته وبعض الأصدقاء، و اختار راغب أن يمضي هذا اليوم مع أصدقائه، فغرد «هكذا أقضي واحتفل بعيد العشاق مع أصدقائي و لعبة طاولة الزهر وأغنية حبيب ضحكاتي» ، و هي أغنية الكليب الذي أطلقه بالمناسبة .
من النجوم الذين عبروا عن حبهم لعائلاتهم في عيد الحب، الفنانة ميس حمدان التي اختارت أن تمضي يوم الحب مع شقيقتها، فنشرت على حسابها في فايسبوك صورة تجمعهما، وأرفقتها بتعليق «الفلانتين أحلى مع أختي دانا حمدان»، أما جو أشقر فنشر صورة تجمعه بابنته وأرفقها بتعليق «صباح الحب». و كذا سيرين عبد النور الذي نشرت صورة مع ابنتها و علقت عليها عيد الحب مع ابنتي تاليا.
آباء يحتفلون بالعيد مع بناتهن  
 كان يوسف الخال رومانسيا بامتياز، إذ أرسل لزوجته نيكول سابا صورة قلب من الثلج، وعلق عليها «بمناسبة عيد الحب.. بهدي هالقلب من الثلج لرفيقة عمري زوجتي « ، كما نشر يوسف فيديو، يظهر أبرز محطات حياته مع نيكول، فيما فضل آخرون التعبير عن خالص حبهم للوطن الذين اعتبره الكثيرون الحب الأول و الكبير، من بينهم الروائية أحلام مستغانمي التي نشرت صورة تبرز حبها لبلدها الجزائر، معلقة عليها « في عيد الحب لا شيء يسكنني لا شيء يؤرقني عدا حب الجزائر اللّهم احمِها ممّا يكيدون لها «.
النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي احتفلوا على نطاق واسع بهذه المناسبة بنشر صور لهم رفقة الأشخاص الذين شاركوهم المناسبة، حيث فضل الكثيرون تمضيتها مع الأصدقاء و الأقارب و الأخوات  بالأخص الأمهات ، حيث علق الكثيرون «لا يوجد حب يضاهي حب أمي» ، و تم نشر صور الأمهات و الأبناء  على نطاق واسع، فيما نشرت ناشطات صورا للهدايا و قطع الشكولاطة التي أهديت لهم من قبل آبائهم و أخريات من قبل تلامذتهم، حيث نشرت أستاذة صورة لوردة حمراء مقدمة الشكر لتلميذتها ياسمين، فيما نشرت أخرى علبة شكولاطة شاكرة والدها على الهدية ، معلقة « أنت الحب كله أبي».    
أسماء ب

الرجوع إلى الأعلى