استفحال ظاهرة سرقة أغطية البالوعات بمدينة باتنة
طالب مواطنون بولاية باتنة، بفتح تحقيقات أمنية حول ظاهرة عمليات سرقة البالوعات الحديدية التي استفحلت في الآونة الأخيرة، والتي  انجر عنها تداعيات سلبية وخطيرة.
حيث يقوم مجهولون بتعرية بالوعات الصرف الصحي ومياه الأمطار من الأغطية والشبابيك الحديدية، من أجل إعادة بيعها الأمر الذي تسبب في ترك تلك البالوعات دون أغطية، ما بات يتسبب في حوادث مرورية وفي وقوع الأشخاص وخاصة الأطفال في تلك البالوعات.
الظاهرة استفحلت بقوة، حيث بات غيابها أمرا ملفتا للانتباه من طرف المواطنين الذين لاحظوا اختفاء تلك الأغطية الحديدية عبر مختلف أحياء وشوارع المدينة، وهي الظاهرة التي طالب المواطنون بوضع حد لها من طرف المصالح الأمنية بتوقيف الأشخاص، الذين يقومون بسرقتها من خلال تفكيك الشبكات التي تقف أيضا وراء شراء تلك الصفائح الحديدية والشبابيك التي تستعمل في تغطية بالوعات الصرف الصحي ومياه الأمطار.
وقد باتت ظاهرة سرقة أغطية بالوعات الطرقات مصدر إزعاج واستياء كبيرين وسط المواطنين بعد تسجيل حوادث مرورية ناجمة عن انعدام تلك الأغطية، كما تم تسجيل وقوع حوادث وسط الراجلين بينهم تلاميذ المدارس الذين سقط العديد منهم في البالوعات غير المغطاة، حيث وصف مواطنون سرقة أغطية البالوعات بالسلوكات غير الحضارية مطالبين بتوقيف الفاعلين وتسليط العقوبة عليهم.
يـاسين/ع     

الرجوع إلى الأعلى