الشاب بلال وكادير الجابوني لإحياء ليالي مهرجان جميلة  
أعلن صبيحة أمس محافظ مهرجان جميلة عن البرنامج الرسمي للتظاهرة، حيث سيقتصر على فنانين جزائريين، بدلا من جلب المطربين والفنانين العرب، على غرار الطبعات السابقة منذ إعادة بعثه سنة 2005، مع تلقص ميزانيته في حدود 60 بالمئة، وكذا سهراته التي أصبحت تقتصر على خمس ليال.
محافظ المهرجان خالد مهناوي، خلال ندوة صحفية نظمت بالمسرح البلدي سطيف، كشف عن البرنامج المفصل للسهرات الخمس، وبعض  نجوم أغنية الراي و السطايفي، الذين سينشطونها ، يتقدمهم نجم أغنية الراي الشاب بلال في سهرة الافتتاح، والنجم كادير الجابوني في سهرة الاختتام، إلى جانب ياسين تيغر، الشاب نصرو، الشاب وحيد، رابح عصمة، و كذا مجموعة من الفرق على غرار فريكلان و الإمزاد.
المهرجان حسب المتحدث، سينطلق يوم الجمعة 03 أوت، و يستمر إلى غاية اليوم السابع من نفس الشهر، و تحتضنه المدينة الأثرية كويكول ببلدية جميلة، الواقعة بالمنطقة الشمالية للولاية.
كما أفاد رئيس مهرجان جميلة، بأن الميزانية تقلصت في هذه الطبعة، مقارنة بالطبعات الماضية، مشيرا إلى أن المحافظة ستسعى إلى إعادة طابعه العربي بجلب فنانين عرب، لكن من خلال إيجاد صيغة التبادل بين الثقافات العربية والفنانين من مختلف البلدان، بدلا من جلبهم و تسديد منحهم بأموال ضخمة.
وختم الندوة ، بتوجيه دعوة للجمهور من أجل الحضور، مشيرا بأن ثمن التذكرة حدد بمبلغ 300 دج، على أن يكون النقل مجاني من بعض الدوائر الكبرى وموقع الاحتفال، في الوقت الذي ستجوب قافلة من الفنانين عدد من الدوائر لإحياء حفلات فنية متنوعة.    
   ر.ت

الرجوع إلى الأعلى