PUBANNASR PUBANNASR
السبت 23 جوان 2018

الممثلة فيزية توغرتي تكشف للنصر


سأخوض تجربة التنشيط التلفزيوني   قريبا
كشفت الممثلة التلفزيونية فيزية توغرتي للنصر، عن خوضها تجربة التنشيط التلفزيوني قريبا، من خلال حصة «سوق النساء» على إحدى القنوات الخاصة، موضحة بأنها ستكون حاضرة في الجزء الثاني من مسلسل «الخاوة» الذي سيحمل عديد المفاجآت، حسبها.
فيزية توغرتي التي حققت شهرة واسعة بدور جازية في مسلسل «الخاوة» الذي حظي بنسبة مشاهدة عالية خلال رمضان الماضي، قالت بأنها ستخوض و لأول مرة تجربة التنشيط التلفزيوني، إلى جانب كل من الممثلتين مينة لشطر و مفيدة عداس، من خلال حصة اجتماعية تتحدث عن واقع المجتمع الجزائري و التغيرات التي طرأت عليه و السلوكات المنتشرة فيه، و كذا عاداته، و تتطرق في كل عدد لموضوع معين كالأعراس و الغيرة ، كما تستضيف ضيفين، سواء ممثلين أو مغنيين أو رسامين تشكيليين أو شاعرين أو كاتبين .
محدثتنا قالت بأن الجو العام للبرنامج ستطبعه الفكاهة ، حيث ستحاول رفقة زميلتيها في التنشيط اللتين تجيدان فن الفكاهة ، إمتاع المشاهد و تقديم رسائل قوية لتوعيته من بعض الظواهر، لكن في قالب كوميدي عفوي، فعند معالجة كل موضوع كالغيرة مثلا، تتقمص رفقة زميلتيها أدوارا ، كدور المرأة المغرورة و كذا دور المرأة الأنيقة و الراقية، لوضع المشاهد في الصورة الحقيقية و كذا إمتاعه.
و أضافت الفنانة بأن الضيف يشارك أيضا في النقاش، من خلال عرض تجاربه السابقة حول الموضوع المعالج، و إبداء رأيه فيه، موضحة بأن الهدف من الحصة الدخول إلى البيوت الجزائرية و لم شمل العائلة حول مواضيع تهم كل الأعمار .
و بخصوص أركان الحصة ، أوضحت الممثلة فيزية، بأنها تتضمن ربورتاجات في شوارع العاصمة لرصد آراء المواطنين حول ظاهرة ما ، إلى جانب عرض مقاطع من أعمال فنية ، مشيرة إلى أن الحصة ستكون مسجلة و سيحضرها العنصر الرجالي، كما سيفسح المجال لتدخلات للجمهور الحاضر في الأستوديو ، و قالت بأن سبب  إطلاق تسمية «سوق النساء» على هذه الحصة سيعرفه الجمهور عند تتبعها.
عن جديدها الدرامي أكدت الممثلة فيزية توغرتي، بأنها ستكون حاضرة في الجزء الثاني من مسلسل «الخاوة» بنفس الدور الرئيسي «جازية» ، موضحة بأن الجزء الثاني سيحمل الكثير من المفاجآت للجمهور ، كما سيعالج قصة جديدة،  و لا تستطيع تقديم تفاصيل ، لكونها لم تطلع بعد على سيناريو المسلسل .
للتذكير ، فإن الممثلة فيزية توغرتي توجت السنة الفارطة بجائزة أحسن ممثلة في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي ، عن دورها في مسلسل «الخاوة» ، و حظيت بفضل أدائها المحترف في هذا المسلسل، بقاعدة جماهيرية واسعة على مستوى العالم العربي ، لأنه عرض في مختلف الدول العربية و  حقق نسبة مشاهدة عالية في رمضان الماضي.
 جدير بالذكر أن «الخاوة» يعد نقلة نوعية في مجال الدراما الجزائرية، فهو المسلسل الوحيد الذي تمكن من عبور  حدود التراب الوطني، حيث تحدثت عنه عديد القنوات الإخبارية و أشادت باحترافية ممثليه و بالتقنيات الإخراجية و التصويرية العالية التي أعد بها، كما عرضت قنوات أخرى شراءه.                                
أسماء بوقرن