حسم شباب باتنة مصير التأهل في «الديربي» الذي جمعه بأمل مروانة، في قمة شهدت أحداث عنف بين أنصار الفريقين في المدرجات، مما أدى إلى توقف اللقاء لمدة قاربت 35 دقيقة، والاستئناف أبقى «السيبانس» قائما إلى غاية اللحظات الأخيرة، قبل أن ينجح المدافع إيديو في تسجيل الهدف الوحيد للشباب، والذي كان بوزن التأهل، وجنّب الرابطة ملفا ثقيلا، لأن تمديد المباراة إلى شوطين إضافيين، كان مستحيلا بسبب عدم توفر الإنارة بملعب بريكة.
واعتمد «الكاب»  منذ الانطلاقة على الكثافة العددية في وسط الميدان، حتى وإن كانت خطة المنافس، حرمتهم من أخذ زمام المبادرة، وإيجاد الثغرة المؤدية إلى شباك الحارس ختالة، الذي تصدى لمحاولة غضبان (د2).
رد فعل «الصفراء» كان محتشما، واقتصر على بعض المحاولات الفردية لكل من شاغي ومساعدية، والتي لم تزعج كثيرا الحارس سفاري، رغم أن ساكر فوت على الأمل فرصة أخذ الأسبقية في أواخر الشوط الأول.
المرحلة الثانية، كانت أكثر إثارة، سيما بعد توجه عناصر «الكاب» صوب الهجوم، لكن الرقابة اللصيقة، التي كانت مفروضة على الثنائي عايش وغضبان حالت دون هز شباك ختالة، بينما كانت مناورات الأمل في الهجوم عن طريق شاغي، لبيض ومساعدية، لتشهد الدقيقة 67 اندلاع مناوشات بين أنصار الفريقين في المدرجات، الأمر الذي أجبر الحكم حساني على توقيف اللعب، ولو أن وحدات الأمن تدخلت بسرعة وحاولت التحكم في الأوضاع، من دون أن تمتد المناوشات إلى أرضية الميدان، وقد بقي لاعبو الفريقين فوق المستطيل الأخضر، بينما التحق طاقم التحكيم بحجرات تغيير الملابس.
هذه الوضعية، جعلت اللقاء مهددا بعدم الاستئناف، ولو أن وحدات الأمن قامت بإخراج أنصار أمل مروانة كلية من المدرجات، مع اخلاء المنصة الشرفية من جميع الاشخاص، لتتحكم في زمام الأمور، مما دفع بطاقم التحكيم، إلى اتخاذ قرار استئناف المباراة، بعد توقف دام قرابة 35 دقيقة.
ومع استئناف اللقاء، كان كل طرف يسعى لمباغتة المنافس، في الوقت الذي ظل فيه شبح الظلام يخيم على المنظمين من طاقم الرابطة، لكن الدقيقة 87 كانت كافية لحسم الأمور، حيث تمكن إيديو من تسجيل هدف الفوز والتأهل لشباب باتنة، لتنتهي المقابلة في روح رياضية عالية بين اللاعبين.
محمد / م

الرجوع إلى الأعلى