قررت مصالح الصندوق الوطني للعطل مدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء و الأشغال العمومية والري، بقسنطينة، إعفاء أزيد من 1500 مشترك من تسديد غرامات التأخير، مع جدولة ديون المتعاملين الاقتصاديين، بعد تأثر نشاطهم جراء جائحة كورونا.
وجاء في بيان «كاكوبات» قسنطينة، أنه تجسيدا لبرنامج الإنعاش الذي أقرته الدولة، من أجل مرافقة ومساعدة المتعاملين الاقتصاديين الذين يواجهون صعوبات في تسديد اشتراكاتهم وتسوية وضعياتهم تجاه الصندوق، جراء تفشي جائحة كورونا والآثار السلبية المترتبة عنه، تقرر اتخاذ جملة من التسهيلات لكافة مستخدمي القطاعات الثلاثة المعنية عن جملة من التدابير والإجراءات الاستثنائية المتخذة في هذا الشأن.
و تقرر إعفاء كلي من الزيادات وغرامات التأخير، بالإضافة إلى جدول تسديد الديون المتعلقة بالاشتراكات الرئيسية لأصحاب المؤسسات الذين تعذر عليهم تسديد مستحقاتهم تجاه الصندوق بسبب الأوضاع الراهنة التي تمر بها الجزائر على غرار باقي دول العالم.
وسيستفيد كافة مستخدمي قطاعات البناء والأشغال العمومية والري مهما كانت طبيعتهم، عمومية أو خاصة أو أجنبية مشتركة، الاستفادة من قرار الإعفاء إلى غاية 31 جانفي 2022، حيث بلغ عدد المنخرطين في الصندوق بقسنطينة، 1548 مشتركا.
يذكر أن صندوق «كاكوبات»، يمكن منتسبيه القيام بكافة التعاملات عن بعد دون تكليفهم عناء التنقل خاصة مع الوضع الصحي للبلاد، وعليه يتم وضع تحت تصرفهم جملة من الخدمات الإلكترونية عن بعد وذلك عبر الموقع الإلكتروني.
حاتم / ب

الرجوع إلى الأعلى