الأحد 26 ماي 2024 الموافق لـ 18 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
النصر تنقل شهادات فاعلين في المظاهرات الداعمة لفلسطين: الحراك الطلابي ينجح في تغيير الرأي العام الأوروبي
النصر تنقل شهادات فاعلين في المظاهرات الداعمة لفلسطين: الحراك الطلابي ينجح في تغيير الرأي العام الأوروبي

توسّع الحراك الطلابي المناهض للحرب على غزة في الجامعات الأوروبية، ورُفع معه سقف المطالب إلى وقف كل التعاملات مع الكيان الصهيوني، فلم تتوقف مختلف...

  • 26 ماي
الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين اعمر تاقجوت: على النقابيين تغيير أساليبهم لمواكبة مسار الجزائر الجديدة
الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين اعمر تاقجوت: على النقابيين تغيير أساليبهم لمواكبة مسار الجزائر الجديدة

دعا الأمين العام للعمال الجزائريين عمار تاقجوت النقابات أمس، للقيام بإصلاحات داخل المركزية النقابية لإعادة ضبط الكثير من الأمور الداخلية والتنظيمية...

  • 25 ماي
تحت إشراف عميد جامع الجزائر محمد المأمون القاسمي: تدشيـن توسعة إقــامة الطلبـة بالزاوية الصنهاجية بسكيكدة
تحت إشراف عميد جامع الجزائر محمد المأمون القاسمي: تدشيـن توسعة إقــامة الطلبـة بالزاوية الصنهاجية بسكيكدة

أشرف، أمس، وزير الدولة، محمد المأمون القاسمي الحسني، عميد جامع الجزائر ورئيس الرابطة العلمية، بمعية والية ولاية سكيكدة، على تدشين توسعة إقامة الطلبة بالزاوية...

  • 25 ماي
 الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على التمرين بالناحية العسكرية الثانية: «شهاب- 2024» ..جاهزيـــة عملياتية و قدرة قتاليـــة ليلية عاليــــــة
الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على التمرين بالناحية العسكرية الثانية: «شهاب- 2024» ..جاهزيـــة عملياتية و قدرة قتاليـــة ليلية عاليــــــة

أشرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، مساء الأربعاء الماضي، بالناحية العسكرية الثانية، على تنفيذ تمرين تكتيكي ليلي...

  • 24 ماي

بطولة وطني الهواة

مجموعة الشرق: «ترويكا» الصدارة على صفيح ساخن
تضع لقاءات الجولة 20 كرسي الريادة في المزاد، بالنظر إلى المأموريات الصعبة، التي تنتظر «ترويكا» الصدارة، لأن كل فريق سيجبر على الدفاع عن حظوظه خارج الديار، ما يبقي كل الاحتمالات واردة، و الانقلاب على مستوى قمة الهرم ممكن.
ولعل سفرية الرائد إتحاد عنابة إلى جيجل لمواجهة شباب حي موسى، هي الأصعب بالنسبة لفرق الصدارة، لأن أبناء «الفيلاج» لا يتنازلون عن النقاط بملعبهم إلا في حالات شاذة، كما أنهم سيستعيدون في هذه المواجهة أنصارهم الذين كانوا قد غابوا عن المباراة السابقة بسبب العقوبة، ما من شأنه أن يزيد من الإثارة في هذه القمة، كون «الطلبة» سيتنقلون بدورهم مدعمين بالآلاف من الأنصار، بهدف العودة بنتيجة إيجابية تبقيهم في الريادة، لأن تشكيلة المدرب لكناوي ستعمل على فك العقدة التي لازمتها خارج الديار منذ انطلاق مرحلة الإياب.
من جهته لن يكون الوصيف إتحاد بسكرة في أحسن حال، لأن الرحلة التي ستقوده إلى عين مليلة لمواجهة «لاصام» غير مضمونة العواقب، كون الجمعية المحلية تتواجد على مشارف منطقة الخطر، وأي تعثر سيدخلها دائرة الحسابات دون سابق إشعار، بينما يبقى لزاما على «البساكرة» إستعادة نشوة الانتصارات خارج الديار، لمواصلة المشوار من موقع قوة، مادام الفوز قد تكون نتيجته اعتلاء الريادة، في حال تعثر الطلبة، ولو أن سيناريو السفرية السابقة يبقى يطارد خضراء الزيبان، بعدما اكتفى أشبال المدرب صحراوي بنقطة واحدة في عين البيضاء، لأن المعطيات لا تختلف كثيرا، والرحلة الثانية إلى الولاية الرابعة ستكون بغرض إجراء مقابلة في غياب الجمهور.
على صعيد آخر فإن مولودية قسنطينة ستكون ظهيرة السبت على موعد مع قمة تقليدية بعاصمة الأوراس، لمواجهة مولودية باتنة، في مقابلة لا تقبل القسمة على إثنين، لأن «الموك» عادت بقوة إلى سباق الصعود، بعد تحقيق 3 انتصارات متتالية. مواجهة تعد امتحانا لتأكيد النوايا، كون فرصة الإستثمار في أزمة «البوبية» واردة، في حين لا يملك أهل الدار خيارا آخر سوى الظفر بكامل الزاد، لأن أي نتيجة أخرى غير الفوز ستكلفهم مواصلة الغوص نحو المجهول، مع وضع القدم الأولى في قسم ما بين الرابطات.
تواجد البوبية على المحك يوحي ببقاء دار لقمان على حالها على مستوى المؤخرة، لأن الطرف الثاني في معادلة السقوط إتحاد عين البيضاء، سيخوض إمتحانا صعبا بشلغوم العيد، الخروج منه بنتيجة إيجابية جد مستبعد، لأن «الحراكتة» لم يحصدوا أية نقطة خارج الديار منذ انطلاق الموسم، فضلا عن تواجد أبناء «الشاطو» أمام حتمية الفوز، للخروج نهائيا من دائرة الحسابات.
للإشارة ستكون هذه الجولة مبتورة من لقاء وفاق القل وإتحاد تبسة، بسبب انشغال الكناري بمنافسة الكأس، ما سيزيد من كثافة رزنامة «التبسية» عند التسوية، كونها المقابلة الثانية المؤجلة بالنسبة لهم.
ص / فــرطـاس

برنامج المقابلات  (الجمعة 15 سا):
في عنابة (شابو): حمراء عنابة = إتحاد خنشلة  
في تقرت (شعباني): نادي تقرت = أمل مروانة
في جيجل (عميروش): ش. حي موسى= إتحاد عنابة
في مقرة (بوشليق): نجم مقرة = ترجي قالمة
في شلغوم العيد (المظاهرات): ه. شلغوم العيد = إ. عين البيضاء
في عين مليلة (دمان): ج. عين مليلة = إتحاد  بسكرة (دون جمهور)
السبت (15 سا)
في باتنة (1 نوفمبر): مولودية باتنة = مولودية قسنطينة
 وفاق القل = إتحاد تبسة (أجل)

مجموعة الوسط: لا خطر على الرائد و المهددون أمام مواجهات ساخنة
كل معطيات الجولة 20 توحي بتكريس الوضع القائم على مستوى الواجهة الأمامية، مع احتدام التنافس في القاعدة الخلفية.
فالرائد نادي الرغاية مرشح لتعزيز موقعه في قمة الهرم، لتواجده في منأى عن كل خطر، من خلال استقباله وفاق المسيلة صاحب الصف 12، في مقابلة  دون حضور الجمهور، تشكل فرصة لأشبال ياحي لتعزيز مركزهم القيادي، خاصة وأنهم يدركون بأن أي إخفاق سيصب في رصيد الوصيف شباب بني ثور، المقبل على تنقل في المتناول يقوده إلى بوفاريك، لمواجهة الوداد المحلي الجريح في غياب الجمهور، ما يدعم حظوظ ممثل الجنوب في الحفاظ على ديناميكيته ومكانته في برج المراقبة، ومن ثمة مواصلة تضييق الخناق على المتصدر، تماما كما هو الشأن بالنسبة للملاحق الثاني اتحاد خميس الخشنة، الذي تنتظره مهمة سهلة في عقر داره أمام شباب جيجل، حيث يراهن على تحقيق الفوز والبقاء في رواق السباق، في ظل فارق الثلاث نقاط عن الريادة.
    باقي المقابلات ستطبعها أجواء العطلة، في وقت يرتقب أن تتعقد وضعية حامل الفانوس الأحمر شبيبة الشراقة، رغم اتساع دائرة المهددين بالسقوط لتشمل 4 فرق.
م ـ مداني

برنامج المقابلات السبت(سا 15:00)
شبيبة حي الجبل..............................................................شبيبة الشراقة
نادي الرغاية..............................................وفاق المسيلة  (بدون جمهور)
شباب الدار البيضاء..............................اتحاد الأخضرية (بدون جمهور)
اتحاد الشراقة....................................................................رائد بومرداس
اتحاد البرج.....................................................................اتحاد واد أميزور
وداد بوفاريك..........................................شباب بني ثور (بدون جمهور)
مولودية المخادمة...................................................................رائد القبة
اتحاد خميس الخشنة..........................................................شباب جيجل

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com