تمكنت أمس المصالح الأمنية المختصة بالطارف، من تفكيك شبكة جهوية تنشط عبر ولايات الشرق يقوم عناصرها بسرقة السيارات السياحية الجديدة وتفكيكها وطرحها في الأسواق.
العصابة تتكون من 7 أشخاص من ولايات الطارف، عنابة، أم البواقي و سكيكدة، فيما تم خلال العملية استرجاع 3 سيارات مسروقة و وثائق إدارية رسمية مزورة من بطاقات رمادية رخص السياقة ولوحات ترقيم السيارات ومفاتيح مصطنعة ومجموعة هواتف نقالة بأسماء أشخاص آخرين وقنبلة مسيلة للدموع ومبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية.
وذكرت مصادرنا، بأن الإطاحة بهذه الشبكة الخطيرة جاء إثر تحريات دقيقة باشرتها المصالح المعنية بعد توقيف سيارة سياحية من نوع غولف من الجيل الخامس في حاجز أمني عبر إحدى الطرقات الرئيسية، وأثناء تفحص وثائقها وهيكلها و رقم تسلسلها في الطراز  تبين أنها مزورة، وعليه تم حجز المركبة مع فتح تحقيق في القضية أفضى أن السيارة مسروقة و أن وثائقها الإدارية  مزورة، و تبين عدم حيازتها على ملف قاعدي لدى المصالح الإدارية المختصة.
 كما أفضت التحريات أن الشبكة كانت توجه السيارات المسروقة  لبيعها  في الأسواق بوثائق مزورة، و مركبات أخرى يتم تحويلها  تحول نحو مستودعات سرية أين يعاد تفكيكها وإعادة طرحها على شكل قطع غيار في السوق السوداء أمام تزايد الطلب على القطع الأصلية.   
وأردف نفس المصدر بأن التحقيقات توصلت إلى تحديد هوية كل أفراد الشبكة  والذين تم توقيفهم  بعد تمديد الاختصاص  نحو الولايات المذكورة، مع مصادرة 3 سيارات سياحية جديدة  كانت قد تعرضت مؤخرا للسرقة من أصحابها بالاعتداء عليهم في الأماكن المعزولة و  على الطرقات.
و أشارت مصادرنا بأن التحقيقات لا زالت متواصلة في القضية لتوقيف كل أفراد الشبكة والمتواطئين معهم  قبل إحالة الملف على الجهات القضائية المختصة.
 نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى