فتح 15 مسجدا و منح 50 رخصة لتأدية صلاة التراويح بأم البواقي
كشف،   مدير الشؤون الدينية و الأوقاف بأم البواقي، أن مصالحه بالتنسيق مع السلطات الولائية، قامت بفتح 15 مسجدا لتأدية الصلوات الخمس خلال شهر رمضان الجاري، مبينا بأن المديرية سجلت عجزا في الأئمة خاصة منهم الذين يؤدون صلاة التراويح بنحو 50 إماما، و لجأت لسد هذا العجز بمنح تراخيص مؤقتة.
مدير الشؤون الدينية بوذراع بلخير و في تصريحه للنصر، قال بأن المديرية و بالتنسيق مع السلطات الولائية، فتحت 15 مسجدا جديدا بالولاية، و هي المساجد التي تقام بها الصلوات الخمس إلى جانب صلاة التراويح، في وقت شرعت المديرية في إجراءات اعتماد مسجدين جديدين لإقامة صلاة الجمعة.
و بين المتحدث بأن المساجد الجديدة تتوزع على كامل تراب الولاية، انطلاقا من مسكيانة، و سوق نعمان، و بوغرارة السعودي، و أم البواقي، و عين البيضاء، و عين ببوش.
و عن العجز المسجل على مستوى قطاع الشؤون الدينية في عدد الأئمة مقارنة بعدد المساجد عبر تراب الولاية، بين المسؤول الأول بالقطاع، بأن مصالحه منحت 50 رخصة استثنائية لتغطية العجز المسجل، و نسبة التغطية اليوم بلغت 100 بالمائة، مضيفا بأن الإجراءات التحضيرية للشهر الفضيل اتخذت عبر جميع المساجد، من تنظيفها، و إصلاح الإنارة بها، وصولا لفتح مداومات لاستقبال فتاوى، و تساؤلات المصلين.
محدثنا أشار إلى أن مجالس سبل الخيرات عبر مساجد الولاية، شرعت في توزيع قفة رمضان على المعوزين و العائلات الفقيرة و المحتاجة، و تم إحصاء نحو 3 آلاف قفة سيتم توزيعها، و تراوحت قيمة القفة الواحدة من 5 آلاف دينار، إلى 20 ألف دينار.
و أضاف المتحدث، بأن هذه القفف التضامنية جمعت بفضل مساهمة المحسنين، و القائمين على مجالس سبل الخيرات، على أن يتم توزيعها من طرف لجان نصبت عبر جل المساجد.
    أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى