عطلتي مؤجلة إلى فصل الخريف و الصحراء العميقة وجهتي المفضلة
قالت الممثلة القسنطينية، صبرينة بوقرية، بأنها عكس أغلب  الجزائريين، فعطلتها لا تكون خلال فصل الصيف، بل تؤجلها إلى فصل الخريف، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في الصحراء العميقة، التي تعتبرها وجهتها المفضلة، ثم تتوجه إلى إسبانيا ، حيث  تجد الجمال الذي تبحث عنه، على حد تعبيرها، لأنها تهوى مداعبة خصلات الشعر و التجميل بصالون الحلاقة الخاص بشقيقتها، كما أكدت في هذه الدردشة.
حاورتها: إ.زياري
. النصر: حدثينا عن أبرز المحطات في مسارك الفني؟
ـ صبرينة بوقرية: أنا ممثلة، بدأت مساري من مسرح قسنطينة الجهوي منذ 19 سنة، و حرصت على التكوين في أبي الفنون، كانت لي تجربة تليفزيونية بسيطة في سلسلة “أعصاب و أوتار” سنة 2001، ثم فضلت عدم خوض تجارب تلفزيونية أخرى إلى غاية سنة 2010 .
. ما هي أهم أعمالك؟
ـ شاركت في سلسلة “حكايات زمان”، “كل واحد و دواه”، “على الخط”،ثم  مسلسل “ابن باديس”، فيلم “البوغي” الذي أديت فيه دور البطولة، و مسلسل “ميسي” الذي تم عرضه خلال رمضان الماضي و غيرها.
. بالحديث عن “ميسي”، كيف كانت تجربتك في هذا العمل؟
ـ “ميسي” عمل متكامل ساهم في إظهار مهارات مجموعة من الممثلين الذين تكونوا في المسرح، و أنا واحدة منهم، خضعنا إلى مسابقة، و تم اختيارنا  بناء على مهارات، مكنتنا من الاجتماع في عمل مميز، تقمصت شخصية بختة، السيدة الواسعة الخبرة، الراشدة، حقا كانت تجربة مميزة.
. ما هو تقييمك لما تم عرضه عبر القنوات الجزائرية في رمضان؟
ـ لم أشاهد كل البرامج في رمضان، شاهدت حلقات من بعض الأعمال، و أفضل التحفظ حول رأيي، لكني تابعت سيت كوم “باب الدشرة” من البداية حتى النهاية، و أهنئ فريق العمل على ما بذله في عمل خفيف و بسيط، يتناسب مع ما يتطلع له المشاهد الجزائري خلال هذا الشهر، و أتمنى أن تكون الأعمال المقبلة أكثر جدية، خالية من الاستهزاء بالمشاهد، مع التركيز على المضمون لا على جمال و أجساد الممثلين، فلو  كان الجمال هو الوسيلة للتميز و الشهرة، لما عشق الملايين عادل إمام.
. بما أننا في فصل الصيف، أين تقضي صبرينة بوقرية عطلتها؟
ـ عكس الأغلبية ، عطلتي ستكون في  شهر سبتمبر، بحكم ارتباطي ببعض الأعمال و النشاطات صيفا، و سأرتاح خلال فصل الخريف، وجهتي المفضلة الصحراء الجزائرية العميقة، انطلاقا من غرداية إلى أدرار و إليزي، كما أحب السفر إلى الخارج، خاصة إسبانيا ، التي أحب جمالها كثيرا، و حلمي أن أزور الهند.
. كيف تقضين أوقات فراغك؟
ـ أنا بيتوتية إلى أقصى درجة، أحب خلال أوقات فراغي الجلوس في بيتي، و مداعبة قططي الصغيرة، كما أنني شغوفة بالمطالعة ، خاصة الروايات العالمية و أفضل كتابي دوستويفسكي، و تستهويني مداعبة خصلات الشعر و التجميل بصالون الحلاقة الخاص بشقيقتي، أين أقضي وقتا ممتعا خلال فترات الفراغ.
. في الأخير، هل لنا أن نعرف ما جديدك؟
ـ لا توجد حاليا عروض حقيقية، غير أنني أحضر”مونودرام”، من تأليفي و تمثيلي، و لم أنته منه بعد.
إ.ز

الرجوع إلى الأعلى