عاصي و ماريتا الحلاني يطلقان "لبيك يا جزائر"
أهدى  النجم اللبناني عاصي الحلاني، رفقة ابنته الفنانة ماريتا الحلاني، أنشودة للجزائر،  بمناسبة عيدي الاستقلال و الشباب، حيث حملت الأغنية عنوان « لبيك يا جزائر» و قد حققت بعد أقل من 24 ساعة من صدورها  ما يقارب 100 ألف مشاهدة، وقوبلت باستحسان كبير من الجمهور الجزائري الذي تشارك رابطها بقوة.
و كان النجم اللبناني، قد نشر مقطعا من الأنشودة، عبر حسابه على تويتر، قبل أسبوع من إطلاقها عبر منصة يوتوب و قناة روتانا الغنائية، حيث غرد قائلا، بأنه يهدي الأنشودة للجزائر بمناسبة الاحتفال بذكرى الاستقلال المصادفة للخامس جويلية من كل سنة، و جاء في التغريدة ما يلي « إلى المتابعين من الجزائر الأحباء، هذا جزء صغير من ما كنا نحضر له من أجل عيد استقلال الجزائر، ولكن تم الاتفاق مع المعنيين أن يكون إصدار النشيد في وقت آخر ..». ليطلق النسخة النهائية للعمل ليلة الاثنين إلى الثلاثاء، تزامنا مع تأهل الفريق الوطني لكرة القدم إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقامة بمصر، حيث غرد عاصي، مجددا على تويتر « أتمنى أن يصل هذا العمل إلى قلب كل جزائري حر ، مثلما غنيته وألقيته من كل قلبي».
الأنشودة من كلمات، مضر شغالة، وألحان فاروق الجزائري وتوزيع خليل أبو عبيد، وأداء عاصي الحلاني، وابنته ماريتا    وقد جاء في مطلعها ما يلي « يا درة الأكوان يا مهد كل ثائر..   يا تحفة الأزمان يا روض كل طائر  .. لا تعرفي المحال للمجد والكمال... لأجل الاستقلال صدحت فيك حناجر... لبيك يا جزائر..لبيك يا جزائر.. يا عروسا مهرها ألف ألف شهيد..يا فرحة عمرها خمسون عاما ويزيد... بشعبها تجلت بصمودها استقلت بشهيدها استقلت ونالت ما تريد..لبيك ياجزائر».
ق،م

الرجوع إلى الأعلى