أصوات عربية و وطنية تتغنى بإنجازات ثورة الفاتح من نوفمبر
اكتست أول أمس السهرة الافتتاحية  للطبعة الثامنة للمهرجان الثقافي الدولي للإنشاد، المقام بالمسرح الجهوي الشيخ محمد الطاهر الفرقاني بقسنطينة، حلة نوفمبرية، لتزامنه مع الاحتفالات الوطنية بالذكرى 65 لاندلاع  الثورة التحريرية.
أبدعت الفنانة التونسية آية دغنوج و المنشد القسنطيني عبد الجليل آخروف في أداء أبرز الأناشيد و الأغاني الوطنية الجزائرية لعمالقة الفن الجزائري، على غرار أميرة الطرب الراحلة وردة الجزائرية و صليحة الصغيرة، و رافقتهما  الأوركسترا الذهبية بقيادة المايسترو كمال معطي.
  الفنانة التونسية الشابة أمتعت بصوتها الشجي الحضور بأجمل أغاني وردة التي أدتها خلال  المناسبات الوطنية طيلة مسارها الفني، و قد  تفاعل الجمهور الذي حضر بقوة إلى المسرح، و شاركها غناء “نحبك يا بلادي”، “عيد الكرامة” و غيرها.
من جهته تفنن ابن قسنطينة، المنشد عبد الجليل آخروف في أداء  بعض روائع المطربة الراحلة صليحة الصغيرة، في أول تجربة له في هذا الطابع، الذي أظهر قوة صوته،  فأبدع في أداء  “قسما يا بلادي ماننساك”، و في نهاية فقرته كرمته محافظة المهرجان بمعية الفنانة التونسية آية دغنوج و المايسترو كمال معطي .
عشاق الإنشاد ، على موعد مع سهرات فنية إنشادية يومية إلى غاية يوم غد الأحد،موعد السهرة الختامية التي ستعرف مشاركة السينغال لأول مرة كضيف شرف، بعدما قرر منظمو المهرجان إعطاء هذه الطبعة بعدا إفريقيا، حيث يمثل هذا البلد الشيخ محمد جيم ساو و فرقة نور السلام .
 و تتعاقب عدة أسماء فنية على ركح مسرح قسنطينة طيلة عمر التظاهرة، على غرار المطرب السوري شادي عبد الكريم ، و المنشد المغربي هشام كريم، إلى جانب أسماء جزائرية كالفنان و المنشد لقمان إسكندر و المنشد كمال رزوق و المنشدين القسنطينيين عبد الرحمان بوحبيلة و ناصر ميروح اللذين سيختتمان الطبعة بحفل مميز بلمسة سينغاليةـ قسنطينية.
هيبة عزيون
 

الرجوع إلى الأعلى