تكريم الفنان جمال علام بباريس
  نظم سهرة أول أمس بباريس حفل تكريم لمطرب الأغنية القبائلية جمال علام الذي أبهر عدة أجيال بإبداعاته  لاسيما جيل السبعينيات.
ونظم التكريم بكاباري سوفاج، بحضور العائلة الفنية التي جاءت خصيصا للمغني والموسيقي الجزائري مؤلف أغنية «أرجوث» (دعوني أروي) و «مارا ديوغال» (لما يعود).
وشارك في هذا الحفل التكريمي السفير الجزائري عبد القادر مصدوع بتعليمة من رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، لمرافقة المغني «في الفترة العصيبة التي يمر بها»، بسبب المرض.
كما شارك في هذه السهرة العديد من المغنيين، على غرار إيدير و مجيد سولة و علي عمران و أكلي ، و قاموا بأداء أجمل أغاني الفنان جمال علام  الذي تتلمذ على يد الشيخ صادق البجاوي.
وكان الفنان جمال علام الذي يعاني حاليا من المرض، يملأ كبرى قاعات  العروض بفرنسا وبالعديد من الدول الأوروبية، و كذا الولايات المتحدة.
وفي نوفمبر المنصرم، احتفل مجموعة من الفنانين بأربعينية مشوار جمال علام الفني خلال حفل تكريمي،  ومن بينهم صافي بوتلة و سليم فرقاني وحميد بناني و أكلي  يحياتن و كذا بكاكشي الخير، بالإضافة إلى العديد من الفنانين الآخرين الذين أعربوا له عن تضامنهم معه في فترة النقاهة،  و التقدير الذي يكنونه لموهبته و لإبداعه ، و كذا لمساهمته القيمة في إثراء التراث الموسيقي الوطني.                 

الرجوع إلى الأعلى