كريم برانيس يحضر لآخر ألبوم في مشواره الفني
يحضر الفنان القبائلي  كريم برانيس، لطرح ألبوم غنائي جديد يضم أكثر من 10 أغاني، سيكون الأخير في مشواره الفني الممتد عبر نصف قرن من الزمن، كما أكد في لقائه مع النصر.
و أوضح كريم، الذي يعتبر من بين الأعضاء المؤسسين لفرقة "برانيس" المعروفة بطابع الروك منذ الستينيات، أن هناك تحضيرات مكثفة لإنتاج ألبوم جديد سيكون الأخير في مشواره الغنائي، بسبب الإرهاق الذي يعاني منه، مؤكدا أنه كان ينوي منذ صدور ألبومه ما قبل الأخير، اعتزال الفن، إلا أن الجمهور يدفعه للغناء و يطالبه بالجديد.
و قال بهذا الشأن "في كل مرة تظهر لدي أفكار جديدة ومواضيع أخرى أجسدها في ألبوم، ليسمعها الجمهور الذي أكن له كل الاحترام، ولكنني الآن اتخذت قراري وسيكون الألبوم القادم هو الأخير في مشواري"، مضيفا في ذات السياق، "حان الوقت لأرتاح جسديا ومعنويا و أتقاعد عن الإنتاج، لقد تجاوزت الستين من عمري و قدمت أفضل ما عندي طيلة سنوات" ، موضحا بأن الطابع الذي يؤديه ليس سهلا، ويحتاج إلى الطاقة والخفة والحركة و التمتع بلياقة الشباب، و هو  قد تجاوز هذه المرحلة، مبرزا أنه سيترك المجال للشباب المبدع.
و شدد الفنان بأن سنه الآن لا يسمح له بمواصلة الإنتاج، بالرغم من أنه لم يتوقف يوما عن التأليف والكتابة،  و أردف
" الفنان الذي يعشق فنه، سيظل يكتب ويؤلف في كل الأوقات، لأن أفكارا جديدة تراوده في كل لحظة، وعليه أن يدونها".
وعن محتوى الألبوم الجديد و الأخير، أوضح كريم برانيس، أنّه يضم 10 أغنيات، وكل أغنية مختلفة عن الأخرى، و قال أنه يحب الفلسفة و يجسدها في الفن، و مواضيع أغانيه من الواقع المعاش للمجتمع الجزائري، يقدمها بأشعار جميلة وكلمات موزونة تحمل معان راقية و عميقة ، مثل أغاني الألبومين الأخيرين "أسمكثي" و "روايح".و أضاف بأن أهم شيء يركز عليه في أغانيه، انتقاء الكلمات التي تحمل معنى و مغزى،  حتى تجذب الجمهور و يسمعها دون حرج، و قد كتب بنفسه 90 بالمئة من كلمات أغاني ألبومه الجديد، و سيتعاون مع اثنين أو ثلاثة من كتاب الكلمات في باقي الأغاني ، كما تعوّد في كافة ألبوماته السابقة، مشيرا إلى أنه سيدخل الأستوديو لتسجيل ألبومه في شهر أوت المقبل، وسيطرحه في السوق في نهاية السنة الجارية أو بداية السنة المقبلة، كأقصى تقدير ليختم به إصداراته  الغنائية .
و كشف من جهة أخرى بأنه سيحيي في الصيف المقبل الكثير من الحفلات ، حيث سيقوم بجولة فنية في أوروبا، وسيلتقي بالجالية الجزائرية في بلجيكا و فرنسا وبلدان أوروبية أخرى، وسيعود إلى أرض الوطن في شهر أوت ليسجل ألبومه الجديد.
كما يحضر لتصوير أغنيتين بطريقة الفيديو كليب بفرنسا قريبا، و يتعلق الأمر بأغنية "أهمى"، و"ثانينة" التي لاقت رواجا كبيرا، و انتهى مؤخرا من تصوير دوره في فيلم بالقبائلية سيتم بثه خلال شهر رمضان المقبل في القنوات التلفزيونية الجزائرية.                     سامية إخليف

الرجوع إلى الأعلى