كادير الجابوني و حسين بلحاج و ياسمين عماري في قاعة أحمد باي
ينظم الديوان الوطني للثقافة و الإعلام، ابتداء من  أمس    و إلى غاية11 جوان المقبل، بقاعة العروض الكبرى أحمد باي بقسنطينة، مجموعة من السهرات الفنية تجسد مختلف الطبوع الموسيقية العصرية و التراثية العريقة .
كما برمجت عروض مسرحية و ترفيهية عديدة، من تنشيط كوكبة من الفنانين من عدة ولايات عبر الوطن، و ذلك من أجل إبراز و تشجيع المواهب الشابة التي تزخر بها الساحة الفنية الجزائرية، كما جاء في بيان الديوان الذي استلمت النصر نسخة منه ، و في نفس الوقت الترويح عن العائلات القسنطينية.
 الحفل الأول قسنطيني أحياه أمس كل من فناني المالوف أحمد عوابدية و جميل باي، و الحفل الثاني سهرة اليوم من تنشيط  عباس ريغي و نعيمة الدزيرية و هشام خليلي.
أما السهرة الثالثة في عمر التظاهرة الرمضانية يوم الجمعة 25 ماي، فتتضمن تقديم مونولوغ «عودة المدني» و مونولوغ «طيوشة».
و يكون القسنطينيون على موعد سهرة الجمعة 26 ماي مع فرقة راينا راي و فرقة أولاد الحاجة مغنية.
و في سهرة الخميس 31 ماي يلتقي الساهرون بالفنانين فوفي القسنطيني و شمس الدين جباسي و كمال القالمي.
أما في سهرة 01 جوان المقبل، فستحيي فرقة تريانا و فرقة التاي حفلا فنيا متنوعا .و يخصص حفل يوم02 جوان المقبل لإحياء اليوم العالمي للطفل و ينشطه عمو يزيد.  
و من أبرز الأسماء التي ستحيي السهرات اليومية من 5 إلى 11جوان، موعد اختتام الحفلات الرمضانية، نذكر نجمة برنامج «ذو فويس» الفرنسي ياسمين عماري و نجم «ذوفويس» العربي حسين بن حاج في سهرة الثلاثاء03 جوان، و فرقة فيبراسيون قناوة و معلم مجبر في السهرة الموالية.
ومن أشهر نجوم السهرات القسنطينية نذكر كادير الجابوني في سهرة السبت 09 جوان، إلى جانب مشاركة أسماء لامعة عديدة في إحياء باقي السهرات ، على غرار زين الدين بن عبد الله و عادل مغواش و راضية منال و باجي البحري و غيرهم .
ق,م

الرجوع إلى الأعلى