تـمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالرمال الذهبية التابعة لكتيبة زرالدة، غربي الجزائر العاصمة، من الإطاحة بجماعة أشرار من ستة (06) أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و 23 سنة مسبوقين قضائيا، يبثون الرعب في أوساط السكان مما خلق جو من اللا أمن وسط شاطئ الرمال الذهبية.

وتعود وقائع القضية – حسب بيان لقيادة الدرك، إلى يوم 09/08/2018 على الساعة الوحدة والنصف، زوالا أين تلقت الفرقة الإقليمية بالرمال الذهبية مكالمة عبر الرقم الأخضر 1055 من طرف مواطن، مفادها نشوب شجار بين مجموعة من الشبان بواسطة أسلحة بيضاء مما خلق الفزع والرعب وسط المصطافين.

وعلى الفور – يضيف البيان، تنقلت عناصر الدرك الوطني بزرالدة وقامت بالتدخل، بدعم من فصائل الأمن والتدخل حيث تم توقيف عناصر الشبكة التي خلقت الفوضى وجو اللاأمن، مع حجز كل الأسلحة البيضاء التي كانت مع عناصر الشبكة، ليتم اقتيادهم إلى مقر الفرقة، و بعد التحقيق معهم تبين أنهم مسبوقون قضائيا.

بعد عملية التفتيش وتمشيط الشاطئ تم حجز عدة أسلحة بيضاء مختلفة الأحجام وكذا قارورات مسيلة للدموع . وتمت الإشارة إلى أنه قد تم تقديم أفراد الشبكة أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة.

ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى