فصيلة الأبحاث تحبط محاولـة تهريب أزيد مـن 10 كلغ بسيقوس

شبكات تهريب المرجان تغيّر مسارها نحو تونس مرورا بقسنطينة وأم البواقي

كشفت أمس مصادر أمنية للنصر أن فصيلة الأبحاث والتحريات بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بأم البواقي وبالتنسيق مع عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسيقوس، تمكنوا خلال اليومين الماضيين من إحباط محاولة تهريب كميات معتبرة من المرجان الخام نحو الأراضي التونسية، انطلاقا من ولاية سكيكدة مرورا بولايتي قسنطينة وأم البواقي.
مصادر النصر كشفت بأن معالجة القضية تم بناء على معطيات مؤكدة وردت عناصر فصيلة الأبحاث والتحريات، والتي تفيد بإقدام شخصين مجهولي الهوية على محاولة تهريب كميات معتبرة من المرجان الخام الأصلي نحو الأراضي التونسية، في عملية تم الإعداد لها بعد نهب كميات معتبرة من المرجان من الشريط الساحلي لولاية سكيكدة. ذات المصادر بينت بأن شبكات نهب المرجان باتت ولأول مرة تستعمل محور قسنطينة وأم البواقي وتبسة لتمرير شحنات من المرجان نحو الشريط الحدودي الشرقي. استغلال المعلومات من طرف عناصر فصيلة الأبحاث، مكن بتضافر جهود فرقة الدرك بسيقوس من توقيف شاحنة بيضاء اللون من نوع «شاكمان» تحمل ترقيم ولاية سكيكدة لصاحبها الناقل المسمى (ب.خ) وذلك وسط مدينة سيقوس، أين اتضح بعد تفتيشها بأن السائق ومرافقه اللذان توقفا للاستراحة بأحد المطاعم وسط المدينة هما بصدد تهريب أزيد من 10 كلغ من المرجان. عناصر الفصيلة أوقفوا المعنيان وحولوا الشاحنة والبضاعة المحجوزة للحظيرة المخصصة لذلك، وباشروا في المقابل تحريات موسعة قصد الوصول إلى الناقل صاحب الشاحنة وتحديد المتورطين معه في استخراج المرجان من شواطئ سكيكدة وتوجيهه للتهريب.                     

أحمد ذيب

 

عين البيضاء

تلاميذ الثانوية الجديدة يقاطعون حجرات الدراسة بسبب انعدام التدفئة

قاطع أمس تلاميذ الثانوية الجديدة معمري عبد الرحمان بعين البيضاء بأم البواقي مقاعد الدراسة، بسبب غياب التدفئة عن حجرات الدراسة، الأمر الذي شكل صعوبة في تلقيهم المنهاج المدرسي وجعل أمام حتمية لفت أنظار السلطات المحلية والولائية تجاه قضيتهم، مطالبين بضرورة حل المشكل لتمكينهم من تلقي جيد للدروس.
التلاميذ المحتجون قرروا مقاطعة الدراسة فور انتهاء عطلتهم الشتوية، ليواصلوا وإلى غاية يوم أمس احتجاجهم رافضين من خلاله العودة لحجرات المؤسسة التربوية حتى تتم الاستجابة لمطلبهم الوحيد، الذي انعكس سلبا على فتح مطعم المؤسسة وجعلهم ذلك يقطعون مسافات طويلة وصولا لسكناتهم.
المحتجون طالبوا من والي الولاية بالتدخل والعمل على حل مشكل التدفئة المغيبة بسبب غياب تجهيزات بسيطة في ظل ربط المؤسسة بالغاز الطبيعي.
مصدر مسؤول كشف للنصر بأن الثانوية الجديدة تعاني فعلا من غياب التدفئة، والتلاميذ نفذوا وعودهم التي قطعوها قبل العطلة الشتوية، غير أن مديرية التجهيز أسندت الأشغال لمقاولة خاصة بالغاز، وهي التي تعمل اليوم على إتمام ربط المؤسسة بالغاز الطبيعي.
المتحدث إلينا كشف بأن الثانوية تم ربطها بشبكة الغاز، غير أن التأخر في تركيب جهاز «توندور» حرم التلاميذ من التمدرس في ظروف جيدة، وعن الغلق الذي مس المطعم فبين بأن المؤسسة فتحت أبوابها بالنظام الخارجي والذي سيتغير الموسم القادم إلى النصف داخلي.               
أحمد ذيب

 

عين مليلة

تنصيب رئيس جديد لأمن الدائرة

أشرف أمس رئيس أمن ولاية أم البواقي عميد أول للشرطة كرازدي الحاج بمقر أمن دائرة عين مليلة، على تنصيب عميد الشرطة بوخنشوش رابح كرئيس لأمن الدائرة، خلفا  لرئيس أمن الدائرة السابق عميد الشرطة جلامي طارق الذي تم تعينه كرئيس لأمن دائرة آريس بأمن ولاية باتنة. بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية كشف بأن حفل التنصيب حضرته إطارات من أمن الولاية وأمن الدائرة، وألحّ خلاله رئيس أمن الولاية على ضرورة تفعيل العمل الشرطي الهادف إلى حماية المواطن وممتلكاته ومحاربة كل أشكال الإجرام، وكذا السهر الجاد على إرساء دعائم الشرطة الجوارية التي ما فتأت المديرية العامة للأمن الوطني تنشدها باستمرار. مثمنا في الوقت ذاته العمل الذي تبذله مصالح الشرطة بالشراكة مع مختلف فعاليات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المختلفة  للارتقاء إلى مستوى تطلعات المواطن وآماله .
 أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى