قالت مصادر مؤكدة من بيت وفاق سطيف إن المدافع السابق للفريق خثير زيتي، قد وقع رسميا في صفوف النادي بعقد يمتد لثمانية عشر شهرا، قادما من نادي النصر الليبي، بعد نجاح المفاوضات التي جمعته مؤخرا مع مسؤولي «النسر الأسود»، وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة سرار والمدير العام حلفاية وأخيرا المناجير العام بوعود.
وأضافت هذه المصادر، أن اللاعب السابق لشباب بلوزداد قد وقع ليلة الأحد، أي ساعات قليلة فقط قبل نهاية فترة التحويلات، لكن الغريب أن إدارة النادي لم تعلن بصورة رسمية عن الصفقة الجديدة، والأكثر من ذلك فإن رئيس مجلس الإدارة صرح لمقربيه في صبيحة ذلك اليوم، أن الوفاق سيكتفي بانتداب لاعبين فقط، وهما الظهير الأيسر بلبنة نصر الدين وصانع الألعاب عبد المؤمن جابو.
بالمقابل، قالت بعض الأطراف إن سبب تأجيل إعلان إدارة الوفاق عن الصفقة، يعود بالدرجة الأولى إلى عدم تأكد النادي من تأهيله رسميا، بسبب توقيعه في ساعة متأخرة من ليلة الأحد، وبالتالي فإن الإدارة تنتظر الحصول رسميا على شيفرة التأهيل من نظام التحويلات العالمي «التي. أم. أس»، قبل الإعلان عن هذه الصفقة، مادام أن اللاعب قادم من بطولة أجنبية.
واستغرب الأنصار تداول معلومة توقيع زيتي، وذلك نظرا لما فعله اللاعب في آخر مغامرة له باللونين الأسود والأبيض، عندما رفض التنازل عن جزء من مستحقاته العالقة، قبل رحيله إلى صفوف شباب بلوزداد.
ويبدو أن المدرب الكوكي هو من وافق على ضم اللاعب مرة أخرى، نظرا لخبرته الكبيرة في الميادين، والأكثر من ذلك بإمكانه اللعب أيضا في محور الدفاع، وهو المنصب الذي أكد التقني التونسي الحاجة إلى تدعيمات جديدة لضمان الازدواجية.
وفي السياق، أكد مصدر من الطاقم الفني أن الثنائي جابو وبلبنة، سيشرعان بداية من اليوم في التدريبات، حيث سيخضعان لعمل خاص تحت إشراف المحضر البدني، بهدف تطوير مستواهما من هذا الجانب قبل الترخيص لهما بالاندماج في العمل الجماعي.
الأهم تحقق في «الكاف» والكوكي يفتح صفحة القبائل
لم يفوت الوفاق، ليلة أمس الأول، فرصة استقبال اينمبا النيجيري بميدان الثامن ماي، وحقق فوزا مهما بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل صفر، حملت توقيع كل من قراوي، عمورة وجحنيط على التوالي، وهي النتيجة التي تبقي آمال ممثل الجزائر قائمة، في المرور إلى الدور القادم.
وأهم ما ميز تلك المواجهة الظهور القوي لشبان الوفاق، والذين سيطروا بالطول والعرض على مجريات اللقاء، وكان بإمكانهم إنهاء اللقاء بنتيجة أكبر، لو عرفوا كيف يجسدون الفرص الخطيرة، التي أتيحت لهم، فيما عرف اللقاء تسجيل المهاجم الغاني دانيال لوموتي، أول مشاركة له باللونين الأسود والأبيض، بعد شهرين كاملين من ضمه.
وفي نفس المجموعة الأولى، تمكن أورلاندو بيراتس من جنوب إفريقيا من الفوز على ضيفه أهلي بنغازي الليبي، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل صفر، ما سمح له بتصدر الترتيب برصيد ثماني نقاط، في حين يحتل اينمبا النيجيري الوصافة برصيد ست نقاط، أما الوفاق وأهلي بنغازي يحتلان المرتبة الثالثة، مناصفة برصيد أربع نقاط.
وأكد المدرب نبيل الكوكي أن فريقه سيدافع عن كامل حظوظه في اقتطاع ورقة التأهل، ويرى أن التشكيلة مطالبة بالفوز في المباراتين المتبقيتين من دوري المجموعات، أمام أورلاندو بيراتس في جنوب إفريقيا ثم أهلي بنغازي الليبي بميدان الثامن ماي، حيث أكد على أهمية اقتناص النقاط الست، والتي تسمح لفريقه باقتطاع ورقة التأهل إلى الدور القادم، دون انتظار نتائج بقية المنافسين في المجموعة.
إلى ذلك، استأنفت صبيحة أمس، تشكيلة الوفاق التدريبات دون استفادة اللاعبين من راحة، من أجل الدخول في التحضيرات الجدية لما ينتظرهم هذا الخميس، بمناسبة استقبال الضيف شبيبة القبائل بميدان الثامن ماي، في المباراة المتأخرة من الجولة السابعة عشرة.
وبنسبة كبيرة جدا سيتواصل غياب المصابين عن لعب هذه المباراة، في صورة ميصالة، العوافي وغشة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى