بات تعداد نادي بارادو محل متابعة من قبل عدة أندية أوروبية، بعد نجاحه في بروز عدة لاعبين من أصحاب المستويات العالية، على غرار الثلاثي بن سبعيني وعطال وبوداوي.
وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية في عددها الصادر أمس، أن ليون يستهدف التعاقد مع المدافع الأيسر حمزة موالي، الموهبة الصاعدة في نادي بارادو.
وشرع نادي ليون في البحث عن ظهير أيسر جديد في فترة الانتقالات الصيفية، تحسبا لرحيل نجمه الدولي الإيفواري ماكسوال كورنيي، المطلوب من قبل أندية تنشط في الدوريين الإنجليزي والألماني.
وتألق موالي صاحب 23 عاما، خلال المواسم الأخيرة مع نادي بارادو وفرض نفسه أحد أبرز النجوم في مركز الظهير الأيسر بالبطولة المحلية، وهو ما جعله يحظى باهتمام عدة فرق أوروبية على غرا ليون وسانت ايتيان، ويملك موالي في سجله 104 مباراة مع نادي بارادو سجل خلالها 6 أهداف، وأهدى 12 تمريرة حاسمة، كما تبلغ قيمته السوقية 1.2 مليون أورو في «ترانسفير ماركت».وتواجد موالي أيضا على رادار نادي سانت إيتيان، وفقا لما كشفت عنه  «فرانس فوتبول»، غير أن دخول ليون على الخط قد يغير المعطيات، خاصة وأن لاعب الخضر للفئات السنية، يطمح لمزاملة الهداف إسلام سليماني الموسم المقبل. وأسهمت أكاديمية نادي بارادو على مدار آخر السنوات، في بروز عدة نجوم فرضوا وجودهم في أوروبا، كما قادوا الخضر للفوز بكأس أمم إفريقيا 2019، على غرار رامي بن سبعيني مدافع بروسيا مونشنغلادباخ الألماني، فضلا على يوسف عطال وهشام بوداوي ثنائي نيس الفرنسي.
وإلى جانب موالي، يضم الفريق الحالي لنادي بارادو عدة مواهب واعدة، أبرزها لاعبا الوسط عبد القهار قادري وأدم زرقان، وأيضا المهاجم مروان زروقي، المرشحين بقوة لخوض تجارب احترافية بداية من فترة الانتقالات الصيفية.       سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى