كشفت مصادر النصر، أن الناخب الوطني جمال بلماضي قد أدرج اسم لاعب نادي شارل لوروا البلجيكي آدم زرقان ضمن قائمته الموسعة المعنية بمباراتي جيبوتي وبوركينافاسو، برسم الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المونديالية، في ظل الوضعية الصعبة التي يعيشها لاعبو وسط الميدان، بسب الإصابات وقلة المنافسة.
ويستعد مدرب الخضر لاستدعاء زرقان، للمعسكر المرتقب نهاية الشهر الجاري، خاصة وأن الأخير يتواجد في أفضل أحواله البدنية والفنية، بعد البداية الموفقة له في الدوري البلجيكي، أين نجح صاحب ال21 عاما في البصم على أول أهدافه مع فريقه الجديد شارل لوروا، بعد أن هز شباك آود هيفرلي لوفيان بتسديدة صاروخية.
ويأتي اهتمام بلماضي بخريج مدرسة بارادو، في الوقت الذي يعاني فيه المنتخب الوطني، من مشاكل في خط الوسط، بسبب إصابة هاريس بلقبلة لاعب بريست الفرنسي، والمرشح للغياب عن أجواء المنافسة لثلاثة أسابيع كاملة، فضلا عن معاناة راميز زروقي لاعب تفينتي الهولندي من ذات المشاكل، بعد إصابته في ودية لازيو الأخيرة، ناهيك عن فشل المخضرم عدلان قديورة في التعاقد مع ناد جديد خلال الميركاتو الحالي، بالموازاة مع التهميش المتواصل لسفيان فغولي في غلطة سراي التركي.
هذا، وباشرت الفاف إجراءات إرسال الدعوات للاعبين، حيث أعد الناخب الوطني قائمة موسعة بأزيد من 35 لاعبا، على أن يختار 23 عنصرا أو 25 على أقصى تقدير، للمشاركة في أول خرجتين للخضر في تصفيات المونديال. وشارك آدم زرقان في معسكر المنتخب الوطني، الذي سبق مباراتي زامبيا وبوتسوانا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، وبالتالي لديه فكرة عن أجواء الخضر، كما تجمعه علاقة مميزة بجل اللاعبين على غرار عطال وبن سبعيني، وهو ما من شأنه أن يسهل مهمة اندماجه، ولو أن احتمال الاعتماد على خدماته عن قريب يبدو مستبعدا، في ظل افتقاده للخبرة المطلوبة على عكس بقية لاعبي الوسط.
واختار زرقان الاحتراف الأوروبي لتطوير مؤهلاته، وتعزيز فرصه في اللعب للخضر، كونه يؤمن بأن نيل ثقة بلماضي، لن يحدث سوى بالتألق خارج الجزائر.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى