وزير السكن : لا وجـود  لـعـدل 3
أكد وزير السكن والعمران والمدينة  السيد عبد المجيد تبون أنه لا وجود لبرنامج عدل 3 كما يروج له من قبل بعض وسائل الإعلام, مشيرا الى أن هناك فائضا فقط في عدد السكنات وهو ما سيتيح الفرصة لبعض المكتتبين بإعادة التسجيل للاستفادة.
وقد أشرف وزير السكن والعمران والمدينة بعد ظهر الخميس الماضي على توزيع مفاتيح سكن عدل 2 على المكتتبين وهي العملية الأولى من نوعها على المستوى الوطني بالنسبة لبرنامج عدل2 التي تتم بهذه الولاية، مشيرا إلى أن التوزيع الرمزي شمل 20 مستفيدا من صيغة عدل2  ضمن حصة1068 سكنا سيتم توزيعها تدريجيا في خلال الأيام القادمة من أصل 2000 سكن بالواجهة العمرانية الجديدة،   معتبرا ولاية خنشلة التي سجلت قفزة نوعية في هذا البرنامج  نموذجية، بعد أن عرف هذا البرنامج انطلاقة بوتيرة متسارعة في شهر أوت 2013  .
 كما أكد وزير السكن والعمران والمدينة أن الدولة لن تتخلى عن بناء السكن بمختلف صيغه بالرغم من الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها البلاد جراء تراجع أسعار النفط مؤكدا أن وزارته تنفذ حرفيا تعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.
وخلال معاينته لمشروع بناء 4000 وحدة سكنية عمومية ايجارية بطريق بغاي شدد السيد الوزير على ضرورة تسريع وتيرة الإنجاز واحترام الآجال والنوعية داعيا إلى ضرورة منح الأولوية لأصحاب المشاريع الصغيرة و المتوسطة في ما يتعلق بإنجاز الحصص، و أمر بمنح مليار دج لفائدة الصندوق الوطني للسكن بخنشلة للتكفل بهذه الوضعية.
وحسب الشروح المقدمة للوزير فإن مشروع إنجاز 4 آلاف وحدة سكنية عمومية إيجارية الذي انطلق العام 2015 قد أسند لمؤسسة «كوسيدار» العمومية  و ذلك في آجال لا تتعدى 30  شهرا وهو المشروع الذي بلغت وتيرة تقدم الأشغال به 25 بالمئة.
  ع بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى