نجح متوسط ميدان نادي بارادو آدم زرقان في تحقيق حلمه بالانتقال إلى أوروبا، ودشن سوق الانتقالات الصيفية للاعبين المحليين، بالانضمام إلى نادي شارل لوروا البلجيكي، بعقد يمتد لأربع سنوات كاملة، وبقيمة مالية بلغت حدود 2.5 مليون أورو، أي ما يعادل 50 مليار سنتيم، وهو ما يؤكد نجاح تجربة "الباك"، في مجال تكوين اللاعبين الشبان، قبل تحويلهم إلى الخارج، مثلما حدث من قبل مع بن سبعيني وعطال وبوداوي والملالي، إضافة إلى بن غيث.
وفتح زرقان الأبواب إلى بقية زملائه في المنتخب الوطني المحلي، في صورة عبد القهار قادري، الذي يوجد على رادار عدة أندية أبرزها نادي أجاكس الهولندي إلى جانب أندية فرنسية أخرى، إلى جانب مهاجم وفاق سطيف محمد الأمين عمورة، القريب هو الآخر لخوض تجربة احترافية في الخارج، رفقة زميله في نفس الفريق حسام الدين غشة والظهير الأيسر يوسف لعوافي، وحتى هداف البطولة بلال مسعودي، يمتلك عدة عروض، حيث يوجد رئيس شبيبة الساورة محمد زرواطي بصدد دراستها لاحتيار العرض الأفضل.
وفي السياق ذاته، فقد فضل زرقان سلوك نفس طريق عطال وبن سبعيني، من خلال الانتقال إلى بلجيكا، في خطوة أولى، للتأقلم مع الأجواء الأوروبية، على أمل خطف أنظار أندية أفضل، لكن كل هذا يتطلب تألقه، وفرض نفسه في تشكيلة شارل لوروا.
من جهة أخرى، سيكون مدرب المنتخب الوطني المحلي مجيد بوقرة، أمام حتمية البحث عن بديل مناسب لزرقان، خاصة وأن متوسط ميدان بارادو، لن يكون في استطاعته المشاركة في بطولة كأس العرب التي ستجرى في قطر نهاية السنة الجارية، وهو ما كان يخشاه "الماجيك"، بالنظر إلى قيمة اللاعب ووزنه في التشكيلة، بدليل إقحامه أساسيا في الودية الأخيرة أمام ليبيريا.
جدير بالذكر، أن زرقان سجل تواجدا من قبل في عدة مناسبات مع المنتخب الوطني الأول، وبانتقاله إلى بلجيكا، سيعزز حظوظه في لفت أنظار جمال بلماضي مجددا               حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى