حقق اتحاد عنابة فوزا عريضا على حساب نادي تقرت، في مباراة سارت في اتجاه الطلبة الذين لم يفوتوا الفرصة ومروا إلى السرعة الرابعة، وكان فيها المهاجم طويل الهواري رجل اللقاء دون منازع بتوقيعه "هاتريك".
المقابلة كان مستواها متوسطا، وشهدت منذ انطلاقتها تراجع "التقرتية" كلية إلى الدفاع، في محاولة لتكرار سيناريو الموسم الماضي بعنابة، فيما رمى المحليون بكامل ثقلهم في الهجوم، سعيا للنيل مبكرا من شباك الحارس مريش.
سيطرة الطلبة تجسدت بعد مرور 22 دقيقة، حيث استغل طويل كرة عرضية، ليتخلص من المراقبة ويسكنها بذكاء شباك مريش.
هدف غير فيزيونومية المقابلة وأفقد الزوار التركيز، ما فسح المجال أمام أشبال لطرش لإحكام سيطرتهم، وكأنهم في حصة تدريبية، خاصة في غياب الجمهور.
ونجح الهداف طويل في تعميق الفارق قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول، بعد عمل ثنائي مع ميدون.
معطيات المباراة لم تتغير خلال النصف الثاني، لأن انهيار الزوار، أبقى على السيطرة العنابية، بدليل أن الحارس جمعة قضى أمسية مريحة، عكس نظيره مريش الذي لم يقو على الصمود أمام طويل الذي وقع الهدف الثالث (د:56).
 "هاتريك" طويل أفقد المقابلة طابعها التنافسي، لأن ريتم اللعب انخفض بشكل كبير، لكن ذلك لم يمنع العنابيين من استعراض قدراتهم الهجومية، ليتحصل ميدون على ركلة جزاء أعلنها الحكم شلغوم (د:83)، تولى تنفيذها  زبيري مختتما مهرجان الأهداف، مكنت الطلبة من تمرير الإسفنجة على نكسة الإقصاء من الكأس، و الإنفراد بصدارة الترتيب.
م/خ

الرجوع إلى الأعلى