افتكت جامعة الشهيد حمة لخضر بولاية الوادي، المرتبة الأولى في 3 محاور، ضمن منافسات الأسبوع العلمي الجامعي الذي احتضنته جامعة سطيف 1، بمشاركة أزيد من 106 مؤسسة جامعية.
و أفاد بيان لجامعة الوادي، نشر صباح أمس الأحد، بأن مصالحها توجت بالمرتبة الأولى وطنيا في الأسبوع العلمي الجامعي الذي اختير له شعار «نبدع، نبتكر ونؤمّن»، وذلك في محور مسابقة أحسن أطروحة في 180 ثانية، للطالب مقراني عمر بن الخطاب من جامعة الوادي، بالإضافة إلى المرتبة الأولى في محور الأمن الطاقوي، للطالبين، عطية عبد المالك و فرحات محمد فؤاد، ناهيك عن أحسن نادي علمي التي توج بها نادي سيناء الذي مثله الطالب، قعيد نذير.
كما صنفت جامعة الوادي، حسب البيان ذاته، ضمن قائمة أحسن 25 جامعة ومؤسسة جامعية مشاركة في التظاهرة الوطنية من أصل 106 مشاركات وفق لجنة التصنيف الجامعي، في انتظار تحديد رتبة كل جامعة، إضافة إلى تكريم عالم التاريخ المرحوم، الدكتور، أبو القاسم سعد الله، ممثلا في ابنه أحمد.
تجدر الإشارة، إلى أن جامعة الوادي شاركت في التظاهرة العلمية التي اختتمت، مساء أول أمس السبت، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في ثلاثة محاور مقررة تمثلت في الأمن الطاقوي، الأمن الغذائي وصحة المواطن، إلى جانب معارض النادي العلمي.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى