السلطات تعاين مشروع تموين التوسعة الغـــربيــــة بميــــاه الشــــــــرب
عاينت نهار أمس السبت، السلطات المحلية بولاية قسنطينة، مشاريع تخص تموين التوسعة الغربية للمدينة الجديدة علي منجلي بمياه الشرب، و ذلك قصد ضمان تسليم آلاف السكنات التي تقع بها، بكامل الخدمات الضرورية للسكان الذين سوف يشغلونها مستقبلا.
و أفادت مصالح الولاية أمس، أن الوالي عبد السميع سعيدون زار عددا من المشاريع التنموية منها مشروع خزانات مائية، اثنان منها بسعة 2500 متر مكعب و الثالث بسعة 20 ألف متر مكعب، حيث ستسمح بربط و تزويد البرامج السكنية بالتوسعة الغربية لمدينة علي منجلي بالمياه الصالحة للشرب .
و تأتي هذه الزيارة استنادا للمصدر ذاته، في إطار المجهودات المستمرة لتحضير مختلف البرامج السكنية، حيث شملت أيضا تفقد الأشغال الجارية على مستوى مشروع  تهيئة التوسعة الغربية، و هي قطب سكني جديد يضم حوالي 18 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ، بين الاجتماعي و الترقوي المدعم و عدل، و التي تعمل السلطات على ربطها بمختلف الشبكات و إتمام عمليات تهيئتها الخارجية.
و كان الوالي قد صرح مؤخرا، بأن الإشكال المسجل بهذه المنطقة، يتمثل في تزويدها بالماء الشروب، حيث أوضح أن جزءا كبيرا منها تابع إداريا لبلدية عين سمارة التي تنعدم  بها الخزانات، ما جعل مصالحه تقرر ربطها استثنائيا فقط، في انتظار استلام الخزانات التي تجري بها الأشغال حاليا.
 ق.م        

الرجوع إلى الأعلى