قفز شباب قسنطينة إلى المركز الرابع، بعدما حقق الأهم في مواجهة أهلي البرج، التي لعبها بغاية واحدة وهي ضمان النقاط الثلاث مع اقتصاد الجهد تحسبا لمواجهة تي بي مازيمبي هذا السبت.
المرحلة الأولى، لم ترق إلى المستوى المطلوب، خاصة من جانب المحليين، الذين تأثروا بالتغييرات الكثيرة التي أجراها المدرب دينيس لافان على مستوى التشكيلة الأساسية، من خلال إقحام ستة عناصر جدد. لكنها كانت سريعة حيث طالب الشباب بضربة جزاء في د 4، بعد لمس الكرة باليد من طرف زياد ، غير أن الحكم بوزرار لم يحرك ساكنا، وهي الكرة التي حركت الزوار، الذين طبقوا خطة حذرة، واعتمدوا على الهجمات المعاكسة السريعة، التي كادت إحداها أن تكلل بهدف السبق عن طريق زرارة في د31، لكن كرته مرت جانبية، وهو ما جعل أشبال لافان يغيرون طريقة اللعب، من خلال الاعتماد على ثلاثة مدافعين في الخلف، مع المجازفة أكثر نحو الأمام، أين أتيحت فرصة سهلة أمام بن شريفة في د 43 بعد مخالفة بلجيلالي لكنه ضيعها، وسط دهشة السنافر الذين حضروا بقوة، والحال كذلك بالنسبة للبرايجية، الذين احتجوا بشدة على الحكم المساعد، في لقطة عثماني الأخيرة، بسبب إعلان تسلل حسبهم غير شرعي.
علما وأن الإثارة، التي غابت عن الميدان كانت حاضرة فوق المدرجات، بالنظر إلى الأجواء الخرافية، التي صنعها أنصار الفريقين وخاصة الروح الرياضية العالية، التي تؤكد العلاقة الرائعة بين السنافر والجراد الأصفر.
المرحلة الثانية، كانت مغايرة عن سابقتها، إذ دخلها لاعبو الشباب بعزيمة أكبر، رغبة منهم في تسجيل هدف السبق، ومنح الاطمئنان للجماهير، التي تضاعف عددها مقارنة بالشوط الأول، وحاول بلخير في د48، غير أن كرته لم تكن مؤطرة، ليرد عليه الضيوف عن طريق زرارة في د52، ولكن كرته القوية أبعدها شحرور من على خط المرمى، ليضيع بلقاسمي فرصة سهلة في د56، بعد أن جانبت رأسيته القائم للحارس شاوشي، ليأتي الفرج دقيقة بعد ذلك، عقب عمل فردي ممتاز من بلخير، الذي وزع ناحية بن شريفة، هذا الأخير برأسية ارتمائية يفتتح باب التسجيل، وسط فرحة هستيرية من اللاعبين والأنصار، في ظل صعوبة هذا اللقاء، الذي يأتي قبل أيام قليلة عن موعد تي بي مازمبي، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات.  لتعرف المباراة بعدها عودة الأهلي، الذي رمى بكل ثقله نحو الهجوم، بغية تعديل الكفة، وكاد عثماني يصل لمرمى رحماني في د62، غير أن قذفته وجدت خذير بالمرصاد
ليسيل البديل مفتاحي، العرق البارد للسنافر عند د73، بعد أن جانب قذفته القوية العارضة الأفقية، لتشهد الدقائق المتبقية تبادل الهجمات، مع أفضلية بسيطة للزوار، الذين ضاعفوا المجهودات في سبيل العودة بنقطة على الأقل، غير أن كافة محاولاتهم اصطدمت بدفاع قوي للشباب، الذي واصل الصمود للمباراة الرابعة على التوالي، لتنتهي المواجهة بفوز ثمين للشباب.
بورصاص.ر – مروان.ب

32 ألف تذكرة ستطرح للبيع
بعثة مازيمبي تصل اليوم تحسبا لمواجهة السنافر
قدم نادي مازيمبي موعد قدومه إلى مدينة قسنطينة، تحسبا لمواجهة النادي الرياضي القسنطيني لحساب الجولة الثانية، من دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا.
 ويحل ممثل الكرة الكونغولية اليوم، بمدينة الجسور المعلقة عبر مخطط سفر جديد ومغاير تم اعتماده بالتنسيق مع سفارة بلدهم بالجزائر..
وتصل بعثة نادي مازبمبي إلى قسنطينة في حدود الساعة الرابعة وعشر دقائق، عبر رحلة عادية من مدينة إسطنبول التركية، أين سكون أحد ممثلي الشباب في استقبالهم، كما ستضع الإدارة حافلة الفريق تحت تصرف النادي الكونغولي، الذي سيقيم بفندق «ماريوت».
إلى ذلك، قررت إدارة الشباب طبع 32 ألف تذكرة بسعر 300 دج، تحسبا لمباراة مازيمبي، على أن يتم طرحها للبيع بعد صلاة الجمعة، من أجل ضمان تنظيم جيد لهذه المواجهة، التي ستكون منقولة على المباشر على القناة القطرية (بيين سبورت). وفي السياق ذاته، ستعرف المواجهة حضور الملاك، يتقدمهم الرئيس المدير العام لشركة الآبار براهيم حمودي ورئيس مجلس الإدارة ناوري السعيد وبعض أعضاء مجلس الإدارة لتحفيز اللاعبين، قصد تحقيق نتيجة إيجابية وتأكيد الفوز الثمين، الذي عادوا به من تونس أمام النادي الإفريقي. على صعيد آخر، اكتفت إدارة الشباب بالقيام بثلاث إستقدامات فقط، مثلما طالب المدرب دينيس لافان، وأكده عرامة في اتصال هاتفي أمس مع النصر:»لا يمكنني استقدام لاعب دون موافقة المدرب، وهو ما جعلني أكتفي باستقدام ثلاثة لاعبين ويتعلق الأمر بيطو وباهمبولا وأرونا، والذين ننتظر منهم الكثير».
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى