أنهت والدة لاعب ليفربول الانجليزي ياسر لعروسي، الجدل القائم بخصوص المستقبل الدولي لابنها، خاصة بعد الأخبار التي راجت عن تفضيله الدفاع عن ألوان الديكة بدلا عن الخضر، بناء على التصريحات التي أدلى بها صاحب 18 عاما للصحافة الانجليزية، أين قال بأنه ينحدر من أصول فرنسية، وهو ما أغضب الجماهير الجزائرية، التي هاجمت لعروسي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام»، محذرة إياه من تكرار سيناريو نبيل فقير الذي تلاعب حسبهم بمشاعر الجميع.
وأكدت والدة لاعب ليفربول ياسر لعروسي لصفحة المواهب الجزائرية، بأن ابنها لن يلعب لغير الخضر، مضيفة في هذا الإطار:” ابني لن يلعب لمنتخب آخر غير منتخب الجزائر، ونحن ننتظر بفارغ الصبر، اتصالا من الناخب الوطني جمال بلماضي».
ويمتلك لعروسي الجنسية الفرنسية، غير أنه ينحدر من أصول جزائرية (مدينة واد سوف)، وانضم إلى فريق الشباب بنادي ليفربول عام 2017، قادما من فريق لوهافر الفرنسي، ويجيد لعروسي اللعب في مركز وسط الملعب المدافع، بالإضافة إلى مركز الظهير الأيسر، كما يجيد اللعب بالقدم اليمنى، فضلا عن مشاركته في بعض الأوقات، بمركز الجناح الأيمن والأيسر.
وقدم لعروسي أداء مميزا رفقة فريق ليفربول تحت 18 عاما، خلال الموسم الماضي، وهو ما جذب أنظار المدير الفني للفريق الألماني يورغن كلوب تجاهه، الذي اتخذ قرار ترقية اللاعب لتشكيلة المنتخب الأول هذه الصائفة، خاصة وأنه يجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر، من أجل منافسة روبرسون، لا سيما بعد رحيل ألبرتو مورينو نحو فياريال.
ومنذ أن انتقل ياسر إلى ليفربول لعب للفرق تحت 18 و19 عاما، بالإضافة إلى اللعب مع الفريق تحت 23 عاما، وخاض اللاعب إجمالا مع ليفربول 42 مباراة، سجل خلالها هدفا واحدا، وصنع 4 أهداف.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى