أنهى المنتخب الوطني للسيدات، تربصه التحضيري الخامس الذي انطلق الجمعة 23 جويلية المنقضي، وذلك بإجراء مباراة ودية أمام فريق سيدي موسى لأقل من 17 سنة، انتهت بنتيجة التعادل السلبي.
وعلى هامش هذه المحطة التحضيرية، تلقت سيدات الخضر بعض التعليمات من قبل أعضاء الطاقم الطبي، لأخذ الاحتياطات اللازمة تجاه فيروس كورونا خلال عودتهن إلى ديارهن، قبل الالتحاق بالمعسكر القادم الذي سينطلق الأحد المقبل، ويدوم إلى غاية 16 أوت الجاري.
وتندرج هذه التربصات ضمن تحضير المنتخب الوطني للسيدات، استعدادا للمشاركة في كأس الأمم العربية، المزمع إقامتها بمصر من 24 أوت إلى 6 سبتمبر القادم، وتصفيات كأس أمم إفريقيا 2022. ووضعت قرعة كأس العرب للسيدات التي سحبت أمس، المنتخب الوطني في المجموعة الثانية، إلى جانب كل من منتخبي الأردن وفلسطين.  واعتبرت المدربة راضية فرتول في تصريح لموقع الفاف، هذا التربص الخامس بالمفيد جدا للاعبات تحسبا للاستحقاقات القادمة، مضيفة بقولها:»أنا مرتاحة جدا، على اعتبار أن هذا المعسكر سمح لي بمعاينة لاعبات أخريات، والوقوف على مستواهن، ومنحهن وقتا للعب خصوصا بعد المباراتين الوديتين أمام أصيل المدية لأقل من 17 سنة، ونادي سيدي موسى، وبما أن التربص جرى خارج تواريخ الفيفا، فإنه لم يكن بوسعنا جمع كل اللاعبات».
واستنادا لذات المتحدثة، فإن لاعبات المنتخب الوطني يحضرن بجدية كبيرة لموعد الكأس العربية وكذا مباراتي الدور الأول من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا 2022، وهي التصفيات التي ستعرف مشاركة قياسية بـ44 منتخبا وطنيا.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى