تجرى فعاليات البطولة الإفريقية للجيدو أكابر (رجال و سيدات) ومنافسة الكاتا، في الفترة الممتدة من 21 إلى 24 افريل 2022 ، بقاعة المؤتمرات التابعة لفندق الميريديان بوهران، حسبما أعلنته الاتحادية الجزائرية للعبة في موقعها الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي.

وتندرج المنافسة القارية في إطار استعدادات المنتخب الوطني للألعاب المتوسطية صائفة 2022 بوهران والتي ستكون أيضا مناسبة لتجريب الوسائل والتجهيزات الموضوعة لاحتضان مثل هذه المواعيد الرياضية الدولية،  حسبما أوضحته الهيئة الفديرالية على صفحتها الرسمية على الفايسبوك. 

ويأتي تنظيم البطولة الإفريقية للجيدو، بعد  قرار السلطات العمومية ، السماح بفتح المنشآت الرياضية العمومية و الخاصة و استئناف الأنشطة و المنافسات الرياضية في كل الاختصاصات

وأفاد المصدر ان القاعة التي ستحتضن منافسات الموعد القاري ،ذاتها ، ستكون متاحة لمنافسات الجيدو في ألعاب البحر الأبيض المتوسط- 2022 .

وسيكون فتح جميع المنشآت والقاعات الرياضية، خاضعا لتقديم الجواز الصحي الذي يثبت تلقي اللقاح من طرف مسيري هذه المنشآت و مستعمليها و الامتثال الصارم للبروتوكول الصحي المعتمد.

ويعود آخر مرة نظمت فيها الجزائر البطولة إفريقيا للجيدو الى سنة 2000 .

ويتعلق الامر بالطبعة 22 لهذه المنافسة التي جرت بقاعة حرشة حسان ( الجزائر العاصمة) في الفترة من 9 الى 14 ماي.

وفي ختام  دورة 2000  توجت الجزائر باللقب القاري ، عقب حصدها ل4 ذهبيات، 3 فضيات و3 برونزيات ،امام تونس (3 ذهبيات، 3 فضيات و 9 برونزيات) ثم مصر ب3 ذهبيات، فضيتان و5 برونزيات.

وكانت كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة سابقا، سليمة سواكري ورئيس الاتحاد الافريقي للاختصاص، الملغاشي رو ندريانوس سو لونياكو - نييكو سيتني ، قد امضيا على وثيقة تنظيم الجزائر للطبعة ال43 للبطولة الافريقية- 2022 للاكابر.     

وجرت مراسم الامضاء على الوثيقة ، على هامش اشغال الجمعية العامة للاتحادية الدولية للجيدو ببوداسبت (المجر) وخلالها انتخبت، سليمة سواكري عضوا في المكتب التنفيذي ، فيما أعيد انتخاب مواطنها محمد مريجة في هذه الهيئة.

 وأج

الرجوع إلى الأعلى