أكّد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة، في تصريحاته الأخيرة، بأن مستقبل الناخب الوطني جمال بلماضي غير مرتبط بالنتائج المسجلة، سواء في كأس أمم إفريقيا أو تصفيات مونديال قطر، عندما قال:» بلماضي باق معنا ولن نربط مستقبله بالنتيجة المسجلة في كأس أمم إفريقيا ولا في تصفيات المونديال».

وأضاف رئيس الفاف في تصريحاته لقناة عربية:» ثقتنا كبيرة في بلماضي والعمل الذي يقوم به، وتنتظرنا عدة تحديات وسنشرع للتحضير لها جيدا».
وفي السياق ذاته، أشار الموقع الرسمي للفاف إلى برمجة عمارة اجتماع عمل مع بلماضي، خصص للحديث عن الكان الأخيرة، لكن دون التطرق إلى أي تفاصيل، رغم أن مصادر موثوقة أكدت للنصر، بأن اللقاء الأول جرى بفندق «أونومو» ليلة هزيمة كوت ديفوار، لكنه لم يدم لفترة طويلة.
وواصل عمارة تشريح أسباب نكسة كأس أمم إفريقيا، بعد عودته من الكاميرون، أين حضر مراسيم قرعة مباريات السد المؤهلة لمونديال قطر، وذلك من خلال برمجة أول اجتماع مع مختلف أطقم المنتخب الوطني، لإجراء تقييم مفصل وشامل لمشاركة الخضر، في الكان الأخيرة.
كما دعا رئيس الفاف مختلف الأعضاء إلى إظهار نفس الذهنية التي مكنت الخضر بالتتويج بكأس إفريقيا وكأس العرب، مشددا على ضرورة صد الأبواب أمام الدوائر، التي تريد ضرب استقرار المنتخب الوطني عقب الإقصاء المبكر من دورة الكاميرون.
من جهة أخرى، باشر عمارة التحضيرات لموعدي الكاميرون، من خلال رسم خارطة طريق، أين تم الاتفاق بصفة رسمية حسب مصادر النصر من داخل الفاف، على لعب لقاء العودة بملعب الشهيد مصطفى تشاكر، أين عين لجنة مختصة لمراقبة حالة الأرضية، وإعداد تقارير مفصلة، في انتظار تحديد توقيت خوض اللقاء، بعد قدوم الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي يرجع له القرار الأول والأخير.
وحسب ذات المصادر، فإن عمارة قد عقد لقاء خاصا مع المناجير العام للمنتخب الوطني أمين العبدي، لكن الفاف لم تنشر أي معلومة في هذا الخصوص، في انتظار القرار النهائي الذي سيتخذه الطرفان.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى