أشرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء بأسطنبول بتركيا على انطلاق أشغال منتدى الأعمال و الاستثمار الجزائري-التركي، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها إلى تركيا منذ الأحد بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

  و يشارك في المنتدى، الذي حضره نائب الرئيس التركي فؤاد أوكتاي، أكثر من 300 متعامل اقتصادي من البلدين، من اجل بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجزائر وتركيا و رفع حجم الاستثمارات بين البلدين.

 و قبيل انطلاق المنتدى، التقى الرئيس تبون برجال أعمال جزائريين و أتراك خلال اجتماع حضره الوفد الوزاري المرافق للرئيس و سفير الجزائر بتركيا و كذا سفيرة تركيا بالجزائر.

     و حل الرئيس تبون صباح اليوم الثلاثاء بمدينة اسطنبول، في إطار اليوم الثالث و الأخير من زيارة الدولة التي يقوم بها إلى تركيا.

   و قبل افتتاح هذا المنتدى، تسلم رئيس الجمهورية من طرف جامعة اسطنبول شهادة الدكتورة الفخرية "تقديرا لجهوده من اجل التعاون الدولي و الإقليمي و تطوير العلاقات الثنائية بين الجزائر و تركيا".

     يذكر أن اليوم الثاني من زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس تبون إلى تركيا، تميز بإجراء محادثات ثرية وعميقة مع الرئيس اردوغان، وتوقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي في عدة مجالات. وعقب الاستقبال الرسمي الحار الذي خص به الرئيس تبون من طرف نظيره التركي، بالمجمع الرئاسي بأنقرة، تحادث الرئيسان على انفراد، قبل أن تتوسع المحادثات الى وفدي البلدين.

  و ترأس بعدها الرئيسان تبون واردوغان أشغال الدورة الأولى للمجلس الأعلى للتعاون المشترك بين البلدين، قبل أن يوقعا على الإعلان المشترك لاجتماع هذا المجلس. و وقعت الجزائر وتركيا على العديد من اتفاقيات ومذكرات التفاهم الهامة في عديد القطاعات.

وأج

الرجوع إلى الأعلى