قضت محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء عنابة أمس بتسليط عقوبة السجن المؤبد في حق (د.ص) الذي استعان بشقيقيه لقتل الضحية (ب.م 34 سنة) بشاطئ فيفي في عين عشير، الذي سقط جثة هامدة بعد تلقيه ضربة حجر على مستوى الرأس بسبب خلاف قديم بينهما.
المحكمة أدانت المتهمين الآخرين بسبعة سنوات سجنا نافذا.  بينما كان ممثل الحق العام قد التمس في حقهم حكم الإعدام.  وقائع القضية تعود إلى شهر أوت 2015 عندما تلقت مصالح الدرك الوطني التابعة للفرقة الإقليمية بمنطقة «سانكلو»، بلاغا يفيد بتعرض شخص يدعى (ب.م) للاعتداء بواسطة سلاح أبيض، على مستوى شاطئ «فيفي».
 وحسب تقرير الطبيب الشرعي فإن الضحية توفي قبل دخوله المستشفى بلحظات فقط، وقد اعترف أمس المتهم (د.ص) بتورطه في جريمة القتل، مشيرا أنه كان متواجدا يوم الوقائع بشاطئ فيفي الصخري رفقة زوجته وعائلته، وقد شاهد الضحية (ب.م) ينظر إليه بنظرات حقد، ما أثار شكوكه خاصة لوجود خلافات سابقة بينهما.
 وذكر المتهم أن ذلك التصرف من الضحية دفعه للاتصال بشقيقيه، فوقعت مناوشات بينهم تطورت إلى اشتباكات عنيفة مع الضحية، أين تعرض إلى ضربة بحجر على مستوى الرأس، سقط جراءها بعين المكان وسط بركة من الدماء.             

حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى