باولو كويلو يشكر تلاميذ متوسطة فاطمة الزهراء بقسنطينة
نشر الكاتب العالمي باولو كويلو في صفحته الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، صورة لتلاميذ متوسطة فاطمة الزهراء بقسنطينة، وهم يحملون كتابه الموسوم  «الخيميائي»، بعد أن قرأوه في إطار نشاطاتهم في نادي النبراس و توجه الكاتب بشكره للتلاميذ لاهتمامهم  برواياته.
الكاتب نشر في صفحته الرسمية صورة الأطفال، مرفقة برسالة وجهتها له الكاتبة الجزائرية جيهان سمرقند تخبره فيها بقيام تلاميذ المتوسطة  بقراءة كتابه «الخيميائي»، و نشر هاشتاغ حمل اسم «باولو كويلو الجزائر»، و قد تمت الإشادة بنادي القراءة للأطفال الذي يحمل اسم نبراس، المتواجد بمتوسطة فاطمة الزهراء بحي القصبة،وسط مدينة قسنطينة.
وبمجرد انتشار الهاشتاغ توالت تعليقات ومشاركات الجزائريين على الصورة التي اعتبرت صورة يفتخر بها كل الجزائريين، خاصة و أنها لأطفال صغار تتراوح أعمارهم بين 11 و15 عاما ، يحملون رواية «الخيميائي»، و شاهد الصورة أزيد من 28 مليون متابع لصفحة باولو كويلو الرسمية.
جدير بالذكر بأن الكاتب العالمي باولو كويلو، يكن محبة خاصة للجزائر، إذ ينشر صورا للمجاهدين و الثوار الجزائريين إبان الثورة التحريرية الكبرى  في صفحته الرسمية، و ينشر العلم الجزائري في عيد الاستقلال الجزائري، كما يبدي إعجابه بصحراء الجزائر في حواراته مع صحف عالمية.
الكاتبة جيهان سمرقند قالت للنصر، بأن الكاتب العالمي باولو كويلو، فاجأها بتواضعه وتواصله معها وشجعها على المضي قدما في نشاطات نادي النبراس للقراءة عبر رسائل تلقتها في بريدها الخاص موضحة بأن الأمر بسيط، لكنه يعني الكثير للقراء في الجزائر، وهي التفاتة جميلة من كاتب عالمي.
حمزة.د

الرجوع إلى الأعلى