تواصل تشكيلة مولودية العلمة تحضيراتها للموسم الجديد، حيث دخلت أمس أسبوعها الرابع تحت إشراف المدرب رشيد بوعراطة، الذي يعمل على خلق الانسجام و التكامل بين الخطوط الثلاثة، و من ثمة ضبط الميكانيزمات اللازمة، سعيا منه لتحقيق الجاهزية المطلوبة في ظل الرهانات المنتظرة، و الآمال المعلقة على الموسم المقبل لإعادة الاعتبار للبابية، والعودة بها إلى الواجهة. بوعراطة حتى و إن منح موافقته لغلق قائمة الانتدابات و ضبط التعداد، إلا أنه لم يتوان في تهديد المجموعة بإحداث غربلة في القائمة حتى خارج الآجال، من خلال تسريح أي لاعب لن يقدم الإضافة المرجوة. و إذا كانت الإدارة قد أنهت جميع الصفقات و أودعت ملفات اللاعبين على طاولة الرابطة المحترفة لاستخراج إجازاتهم. فإن اللاعب خيثر بعزيز لم يهضم طريقة إبعاده من التعداد في اللحظات الأخيرة قبل انتهاء  مهلة الانتقالات، حيث رفض المغادرة متمسكا ببقائه، و هو ما خلق حالة من الارتباك في صفوف إدارة بورديم، التي سارعت إلى البحث عن  مخرج لهذه الإشكالية.
و حسب مصدر مقرب من المكتب المسير فإن بورديم شرع في مفاوضاته مع  فريق  ينشط في بطولة الهواة، لتحويل بعزيز على اعتبار أن المهلة المحددة لهذا القسم لم تنته.
و بالموازاة مع ذلك خرج اللاعب عباس عبد المالك عن صمته، من خلال مطالبته بمستحقاته المالية العالقة، و التي تعود إلى الموسم المنصرم، مهددا باللجوء إلى لجنة المنازعات للفاف، حتى و إن كانت إدارة الفريق لم تول أي اهتمام لطلباته، بحكم أن توقيفه عن ممارسة الكرة تم الموسم الماضي، بقرار من الطبيب لأسباب صحية.
إلى ذلك دعا بوعراطة الإدارة إلى الإسراع في تسوية الخلافات المطروحة مع اللاعبين المالية منها والإدارية، و ذلك لتمكين الطاقم الفني من العمل بالشكل المطلوب، و السماح له بتجسيد برنامجه التحضيري، في وقت أصر مدرب البابية على ضرورة برمجة 4 لقاءات ودية أخرى على الأقل، للوقوف على جاهزية اللاعبين و بالتالي إدخال التعديلات اللازمة.
و في هذا الصدد أجرت المولودية مساء أمس السبت ثالث مباراة إعدادية لها أمام سريع غليزان، على أن تلتقي تشكيلة حمراوة في مناسبتين يومي 4 أوت بملعب مسعود زوقار، و يوم 9 من ذات الشهر بمدرسة الباز بسطيف.
  على صعيد آخر عبرت إدارة الفريق عن تخوفها من تعطل الأشغال الجارية على مستوى غرف تغيير الملابس بملعب زوقار، معتبرة عدم جاهزية الملعب قبل افتتاح الموسم الكروي، سيحتم على البابية الاستقبال خارج القواعد.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى