شباب قسنطينة (0 ) – تيليكوم الغامبي ( 0)
ملعب الشهيد حملاوي، تنظيم محكم، أرضية صالحة، جو معتدل، تحكيم للثلاثي الموريتاني: بوبكر صار، عبد الرحمان وار، حميد سماعيل ديالو، محافظ اللقاء: الليبي الشلماني، ومراقب الحكام: المصري الغندور.
شباب قسنطينة: رحماني، بن عيادة، صالحي، شحرور، زعلاني، قعقع، العمري، بلجيلالي(بلمختار)، عايشي، جعبوط(عبيد)، بلقاسمي.
المدرب: إلياس أعراب
تيليكوم الغامبي: موسى كامارا، موظو صار، جالو، جاماح، أداما جاكجو، يحي ندونغ، ميلا بارو، بوبا طارسو، سليمان عصمان، عومار نيوندو، بابصي.
المدرب: سليمان كوياتي
مرّ شباب قسنطينة عشية أمس جانبا، بعد اكتفائه بنتيجة التعادل السلبي أمام تليكوم الغامبي، الفريق المغمور الذي لم يكن يعتقد بأنه قادر على فرض التعادل، على بطل الجزائر السنة الماضية، لتتواصل بذلك معاناة الشباب، الذي قد يجد نفسه مجبرا على مغادرة رابطة الأبطال الإفريقية من الدور التمهيدي، كما كان الحال قبل 20 سنة من الآن، عقب الإقصاء أمام جمارك السنغال، بعد الخسارة في داكار بهدفين لهدف واحد والتعادل السلبي بقسنطينة.
المرحلة الأولى، دخلها لاعبو شباب قسنطينة، بنية الوصول المبكر لمرمى الغامبيين، غير أن أشبال المدرب المؤقت إلياس أعراب أخلطوا بين السرعة والتسرع، ما جعلهم يدخلون في اللعب السلبي، الذي ساعد كثيرا الزوار، من خلال تطبيقهم خطة حذرة، اعتمدت على التكتل في الخلف، ولعب الكرات المباشرة، مع تفضيل الخشونة في بعض الأحيان، ما تسبب في إصابة المهاجم بلقاسمي، الذي أكمل اللقاء بالغرز.
 وكانت كرة عايشي في د22 نقطة تحول في الشوط الأول، خاصة وأن ابن ميدان تلمسان ضيع كرة سهلة، أدخلت أشبال كوياتي في المباراة، وجعلتهم يكسبون ثقة أكبر، بدليل إنهائهم المرحلة الأولى دون تلقي أي هدف، وهو ما أغضب أعراب، الذي ظل يوجه في لاعبيه دون الجلوس على دكة الاحتياط، كما أن السنافر الذين توافدوا بقوة، لم يبخلوا على رفاق بن عيادة، بدعمهم طيلة ال45 دقيقة الأولى.
الشوط الثاني، لم يختلف عن سابقه، رغم استنجاد أعراب بخدمات عبيد من البداية، على أمل النجاح في جلب الإضافة المرجوة، حيث واصل السنافر محاولاتهم المحتشمة، التي اصطدمت بالخط الخلفي الصلب للاعبي تيليكوم، الذين فاجؤوا الجميع باستعداداتهم البدنية، إلى درجة جعلتهم يطمعون في خطف الفوز، من ملعب الشهيد حملاوي، وسط حيرة من الأنصار، الذين حاولوا دفع رفاق بلقاسمي أكثر نحو الأمام، غير أن ذلك لم يجد نفعا، بالنظر إلى المستوى المتذبذب، الذي أظهره لاعبو الشباب طيلة أطوار اللقاء، وحاول المحليون الاعتماد على الكرات الطويلة في آخر ربع ساعة، إلا أن الأمور ظلت تراوح مكانها إلى غاية صافرة النهاية، التي شهدت إصابات عضلية جديدة بين لاعبي الشباب، الذين أصبحوا يطرحون أكثر من علامة استفهام، حول مدى تحضيراتهم لمباريات من هذا النوع.
بورصاص. ر

جوازات الغامبيين كادت تتسبب في إلغاء اللقاء !
عرفت مواجهة شباب قسنطينة وضيفه تيليكوم الغامبي، حدثا غريبا، بعد أن تفاجأ محافظ اللقاء الليبي الشلماني، وكذا حكم المواجهة بوبكر صار الموريتاني، لافتقاد لاعبي النادي الغامبي لجوازات السفر، حيث تحجج مسؤول الوفد بوبكر كونتي، بتركهم في فندق الخيام بالمدينة الجديدة مكان إقامتهم، وهو ما اضطر المحافظ وكذا مراقب الحكام المصري جمال الغندور،
إلى الاتصال بمكتب الكاف في مصر، وإعلامه بما يجري في ملعب قسنطينة، ما أجبر مسؤولي الهيئة الإفريقية، على إرسال قائمة النادي الغامبي إلكترونيا، حيث جرى من خلالها التدقيق في الأسماء المدونة، ومطابقتها مع تلك المقيدة في ورقة اللقاء، وهنا كانت ثاني مفاجأة، عندما تم اكتشاف محاولة مدرب تيليكوم سليمان كوياتي، إشراك لاعب غير مؤهل إفريقيا، قبل أن يضطر لشطب اسمه.
للإشارة فإن الحكم أعطى إشارة انطلاق المواجهة، في حين تم تكليف رجل أمن بالتوجه لفندق الخيام، واسترجاع جوازات سفر لاعبي تيليكوم.
بورصاص.ر
مناجير بلخير التقى عرامة
الطاوسي يرد اليوم على عرض السنافر
يعود اليوم، المدرب رشيد الطاوسي من المغرب، أين سيكون على موعد مع فسخ عقده مع وفاق سطيف، قبل الرد على عرض إدارة شباب قسنطينة، التي وضعته كخيار أول لخلافة المدرب عبد القادر عمراني، على رأس العارضة الفنية، ودخلت معه في اتصالات متقدمة.
وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن الملاك لا يعارضون فكرة التعاقد مع المدرب المغربي رشيد الطاوسي، خاصة إذا وافق على الشروط، التي وضعها أعضاء مجلس الإدارة.
على صعيد آخر، سجل مناجير المهاجم عبد النور بلخير، تواجده بمدينة الجسور المعلقة، أين التقى بالمناجير العام للسنافر طارق عرامة، وتحدث معه بخصوص قضية طرده موكله من الفريق، على خلفية ما اعتبرته الإدارة بالغياب غير المبرر، أين أكدت مصادرنا بأن مفاوضات فسخ العقد، قد انطلقت سيما وأن إدارة الشباب، ترفض عودة بلخير للفريق.
جدير بالذكر، أن إدارة السنافر ستودع اليوم ملفات الحصول على تأشيرات الدخول إلى غامبيا على مستوى سفارة هذا البلد بالجزائر.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى