واصل نجم المنتخب الوطني رياض محرز كتابة التاريخ، بعد أن قاد ناديه مانشستر سيتي سهرة أمس الأول، للفوز بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.
وقدم قائد الخضر عرضا خياليا وأداء لافتا للغاية، بعدما ساهم في قسط وافر في قيادة فريقه مانشستر سيتي للفوز، والتتويج باللقب على حساب توتنهام في المباراة التي انتهت بهدف لصفر، وهو ما جعله يحظى بثناء الصحافة البريطانية والعالمية، خاصة بعد أن اختير الأفضل في المباراة.
وفرض «رياض» نفسه نجما للمواجهة النهائية، بعدما أرهق مدافعي الفريق المنافس طوال دقائق المباراة، من خلال مراوغاته الرائعة، وتمركزه الجيد وقدرته على التسديد، ولو أن الحظ أدار له ظهره، بعد أن تصدى الحارس لوريس لإحدى تسديداته القوية في الشوط الثاني.
وبحسب موقع «هوسكورد» المختص بالأرقام والإحصائيات، فإن محرز حصل على تقييم 7.3 من 10، وقام بـ4 تسديدات على مرمى توتنهام، كما بلغت دقة تمريراته 68 %، فضلا عن قيامه بمراوغتين صحيحتين.
وعاش قائد المنتخب الوطني ليلة سعيدة، بعدما توج بلقبه السابع في ملاعب أوروبا، مع فريقي ليستر سيتي ومانشيستر سيتي، وكانت البداية في عام 2016، عندما قاد ليستر سيتي، للحصول على بطولة الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه، فيما نجح محرز منذ الانتقال إلى مانشستر سيتي في عام 2018 في الحصول على 6 ألقاب، بواقع لقب الدوري الإنجليزي مرة، وكأس الرابطة 3 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة، والدرع الخيرية مثلها.
وجذب «المايسترو» الأنظار بشدة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال مغردون إنه خاض اللقاء وهو صائم، لكن لم يتم توثيق المعلومة، فيما لم يكن حديث «الصيام» الوحيد الذي لاحق محرز بعد ليلة التتويج، حيث أبرز البعض ابتعاده عن مشهد الاحتفالات، الذي يتم عادة استعمال المشروبات الروحية خلاله.
إلى ذلك، تغنى نجم التعليق العربي في شبكة قنوات «بي إن سبورتس» القطرية، التونسي عصام الشوالي بالأداء المثالي والرائع لمحرز، حيث أطلق عليه لقبا جديدا، نال استحسان الجماهير والمتابعين، حينما وصفه بـ"الشيخ " في ظل قيادته لفريقه صوب التتويج، وطالب الشوالي في ذات السياق بتتويج محرز بلقب أفضل لاعب إفريقي لهذا الموسم، نظير مستوياته المميزة مع السيتي والخضر.
ويعد محرز المرشح الأبرز للظفر بالكرة الذهبية الإفريقية، خاصة وأن الأرقام تصب في صالحه، على حساب أبرز منافسيه محمد صلاح وساديو ماني وحتى حارس تشيلسي السنغالي ماندي.
وفي ذات السياق، أشاد النجم الدولي المصري السابق محمد أبو تريكة، بما قدمه قائد الخضر في نهائي منافسة كأس الرابطة الإنجليزية، وقال:»رياض أمتع اليوم أمام توتنهام..قام بكل شيء وكان ينقصه الهدف فقط».
محرز: أحلم برابطة الأبطال
يدرك محرز بأنه أمام موسم استثنائي للغاية، لأنه من الممكن أن يحقق لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، شرط تجاوز عقبة باريس سان جيرمان في نصف النهائي هذا الأربعاء، بالإضافة إلى قرب نيله لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يواصل تربعه على عرش صدارة جدول الترتيب.
وأكد «القائد» أن التتويج بلقب كأس الرابطة هو مجرد بداية، حيث يأمل بتحقيق الثلاثية، وقال محرز في تصريحات صحفية:» الفوز بكأس الرابطة هو بمثابة دفعة معنوية لتقديم الأفضل في الاستحقاقات المقبلة»، وأضاف: «الآن سنركز في نصف نهائي دوري الأبطال، وعلينا أن نكون مركزين أيضا في البطولة الانجليزية، نريد الفوز بكل الألقاب الممكنة، هذه هي عقليتنا وفلسفة الفريق».
كما وجه النجم الجزائري رسالة لمدربه بيب غوارديولا، قبيل موعد الأربعاء، مؤكدا أنه يريد اللعب كل ثلاث أيام، وقال محرز:»بكل صدق أحب اللعب كل ثلاثة أيام، أتمنى أن نلعب هكذا في جميع المواسم».
ولم تدع الاتحادية الجزائرية الفرصة تمر دون تهنئة رياض بأولى ألقابه هذا الموسم، متمنية له الظفر بلقب البريميرليغ الذي هو مضمون بنسبة كبيرة، ولم لا الفوز برابطة الأبطال ومضاهاة إنجاز رابح ماجر الجزائري الوحيد المتوج بهذا اللقب.
سمير. ك

تكريما لما قدمه
بلدية سارسيل تدشن ملعبا باسم محرز
كشفت صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية عن قرب افتتاح ملعب يحمل اسم قائد المنتخب الوطني رياض محرز، تم تشييده مؤخرا في ضاحية سارسيل، مسقط رأس قائد المنتخب الوطني.
وتأتي هذه الخطوة من قبل بلدية سارسيل، في إطار تكريم رياض محرز الذي ولد في تلك الضاحية، بعدما كتب التاريخ مع المنتخب الوطني ومع ناديي ليستر سيتي ومانشيستر سيتي، وأصبح واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم.
وبدأ محرز مسيرته الكروية مع نادي سارسيل المتخصص في تكوين اللاعبين الشباب، حيث حمل ألوانه خلال الفترة ما بين 2003 و2009، قبل أن ينضم لنادي كامبير الهاوي، وبعدها بسنة لنادي لوهافر الذي كان بوابته نحو انجلترا.                                                                                                                      سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى