شلت فرقة البحث و التحري بأمن ولاية سطيف، نشاط إحدى شبكات ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية بعاصمة الولاية.
و أفاد بيان لمديرية الأمن، بأن الشبكة تتشكل من 3 أفراد و أن عملية إيقافهم جاءت إثر استغلال معلومات تفيد بوجود نشاط مكثف لشبكة تنشط في مجال ترويج المخدرات، ليتم إطلاق أبحاث و تحريات موسعة أفضت إلى تحديد هوية و مكان نشاط المشتبه فيهم، حيث تمت مراقبة كل تحركاتهم التي أثمرت بتوقيفهم متلبسين بمنطقة «عين الطريق»، مع حجز كمية من المخدرات (الكيف المعالج)، ناهزت 1.4 كيلوغرام، بالإضافة إلى حجز مركبتين، ليحال الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة.
و في عملية أخرى، أوقفت مصالح الأمن الحضري العاشر بسطيف، شخصا خطيرا في قضية سرقة تحت طائلة التهديد بواسطة سلاح أبيض، كان يستهدف ضحاياه من الوافدين إلى سوق الخضر و الفواكه الشعبي بحي عباشة عمار المعروف محليا باسم «لندريولي» الكائن وسط مدينة سطيف.
و جاءت هذه العملية عقب تقدم أحد الضحايا إلى مركز الأمن، مؤكدا أنه تعرض للسرقة تحت طائلة التهديد بواسطة سلاح أبيض، قبل أن يسلب منه الفاعل هاتفه النقال ذو الجودة العالية، مظهرا أنه تعرض إلى جروح على مستوى الرقبة بواسطة سلاح أبيض «شفرة حلاقة»، عند مقاومته المجرم الخطير، قبل أن يفضل الاستسلام خوفا من التعرض لإصابات بليغة أخرى.
عناصر الشرطة التي كانت بالمكان و بالاعتماد على المواصفات التي قدمها الضحية، عمدت لتكثيف عمليات البحث و التحري، قبل أن تتمكن من تحديد مكان المشتبه فيه و من ثم توقيفه في وقت وجيز و بحوزته جهاز الهاتف النقال محل السرقة و أيضا  السلاح الأبيض المستعمل من جانبه في الاعتداء على الضحية. و مباشرة بعد القبض على المتهم، تمت إحالته أمام النيابة المختصة، التي أمرت بإيداعه رهن الحجز المؤقت.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى