علاقة ميدو وحازم إمام مع القطريين كلمة السر
الزمالك المصري يريد بونجاح  على شكل إعارة
دخل  أحمد حسام ميدو المدير الفني بنادي الزمالك، وحازم إمام مدير الكرة بذات الفريق، في مفاوضات مع بغداد بونجاح مهاجم النجم الساحلي التونسي السابق والسد القطري الحالي، في محاولة لإقناعه بالانتقال إلى القلعة البيضاء. ويسعى نادي الزمالك متصدر الدوري المصري، إلى انتداب بونجاح لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، نظرا لحاجته لتدعيم صفوفه بمهاجم هداف من الطراز الرفيع.
ورغم صعوبة مهمة إقناع نادي السد القطري بتسريح مهاجمه في هذه الفترة، إلا أن نجمي الكرة المصرية ميدو وإمام، يسعيان لاستغلال علاقاتهما الجيدة بمسؤولي الكرة في قطر، لحسم الصفقة واستقدام بونجاح لتدعيم خط هجوم الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
ويراهن الزمالك على حسم صفقة بونجاح، بعد أن فشل في انتداب النيجيري توندي أدينيجي مهاجم فريق صن شاين النيجيري الذي فضل في نهاية المطاف الانضمام إلى صفوف فريق دبي الإماراتي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري،
و يعد بغداد من أفضل المهاجمين في إفريقيا، ولم يكن التفكير في انتدابه وليد اليوم، حيث كان البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدرب السابق للزمالك، قد طالب الحصول على خدماته قبل الرحيل.
نورالدين - ت

حروش يوقع رسميا لموسمين  في شبيبة القبائل

وقع صانع ألعاب أمل الأربعاء حسين حروش صبيحة أمس، على عقد سيحمل بموجبه ألوان شبيبة القبائل لموسمين، ليظفر بذلك الرئيس حناشي بأحد أفضل اللاعبين الذي تصارعت من أجل الحصول على خدماته عديد النوادي خلال الميركاتو الشتوي الحالي، حيث كان اللاعب مطلوبا في كل من وفاق سطيف وشباب قسنطينة ومولودية وهران ومولودية العاصمة.
للتذكير كان حروش قريب جدا من التوقيع لصالح وفاق سطيف، حيث التحق بتدريبات النسر السطايفي، وظل في انتظار وثيقة تسريحه من أجل ترسيم انضمامه، غير أن الأمور تغيرت في آخر لحظة، خاصة في ظل الاتفاق الذي حصل بين عماني وحناشي ليكون حروش قبائليا، شريطة استفادة أمل الأربعاء من مبلغ مالي معتبر، مقابل التنازل على أوراق تسريح اللاعب.     

مروان. ب

بن زرقة ثالث المستقدمين إلى جمعية وهران
سيكون المدافع المحوري المغترب عمر بن زرقة، ثالث وآخر المنتدبين لجمعية وهران خلال الميركاتو الشتوي الحالي، بعد كل من الحارس قارة والمدافع نعمان.
للتذكير سبق لبن زرقة أن وقع عقدا لمدة موسمين مع تشكيلة المدينة الجديدة خلال الصيف الماضي، إلا أنه لم يتم تأهيله بسبب رفض فريقه السابق شبيبة الساورة منحه أوراق تسريحه، غير أن مسيري الجمعية نجحوا مؤخرا في إقناع إدارة زرواطي بتسريح هذا المدافع الذي سيحل اليوم بوهران، ليشرع في التدريبات مع رفاقه.
من جهة أخرى لم تقم الرابطة الوطنية لحد الآن بتأهيل الحارس قارة، رغم إيداع ملفه منذ أكثر من أسبوعين، وهو ما بات يطرح تساؤلات حول السبب الحقيقي وراء هذا الرفض غير المعلن.
عبد الجليل

المطالب المالية للحراش تبعد عبيد عن الصفاقسي التونسي
أكد الناطق الرسمي للنادي الصفاقسي التونسي عبد الحميد عميرة، عن تخلي إدارة فريقه عن التعاقد مع مهاجم اتحاد الحراش محمد أمين عبيد، بسبب المطالب المالية  للنادي الحراشي، والتي وصفها المتحدث بالتعجيزية، مشيرا في تصريحات صحفية  إلى أن الإمكانيات المادية للنادي لا تسمح له بتجسيد هذه الصفقة، سيما وأن الصفاقسي  سبق له التعاقد مع المهاجم النيجيري سوكاري بقيمة مالية كبيرة .
وذكرت مصادر إعلامية تونسية، أن إدارة اتحاد الحراش طالبت بمبلغ يقارب 1 مليار دينار تونسي للتخلي عن خدمات لاعبها، وهو ما اعتبرته إدارة النادي التونسي بالتعجيزي، ما جعلها تصرف النظر عن تجسيد هذه الصفقة، رغم بلوغ المفاوضات مرحلة متقدمة بين الإدارتين.
ويعد محمد أمين عبيد من المهاجمين المميزين في الرابطة المحترفة الأولى، كما كان من المساهمين في تتويج المنتخب العسكري بكأس العالم العسكرية الأخيرة، كما سجل خلال مشواره سواء مع الحراش أو مولودية الجزائر 16هدفا في 74مباراة.
وكان عبيد المعار من اتحاد الحراش  إلى مولودية الجزائر من اللاعبين المستهدفين من قبل النادي التونسي خلال الميركاتو الشتوي، لكن نقص الإمكانيات المالية جعله أمام حتمية التخلي عن التعاقد معه.

ع - قد

عودية يقترب من النادي الإفريقي
توصل مهاجم اتحاد الجزائر محمد أمين عودية، إلى اتفاق مبدئي مع إدارة النادي الإفريقي التونسي، يقضي بانتقاله إلى الفريق على شكل إعارة لمدة 6 أشهر ، والدفاع عن ألوان الفريق في مرحلة العودة.
وحسب ما ذكرته إذاعة «باب جديد» التونسية، فإن الطرفين اقتربا من حسم الصفقة، وهو ما ذهبت إليه مصادر مقربة من أبناء سوسطارة، مؤكدة بأن عودية سيعوض المهاجم ليوهان توزغار المصاب، لكن الإشكال أن اللاعب مرتبط مع الاتحاد على شكل إعارة، وأوراق تسريحه نهائيا أو إعارة يتم جلبها من إدارة نادي إنتراخت فرانكفورت الألماني، الذي يبقى عودية مرتبطا معه بموجب عقد لا يزال ساري المفعول، ما جعل إدارة الإفريقي تتفاوض بالموازاة مع ذلك مع المهاجم التنزاني ساماتا، الذي اختير مؤخرا أفضل لاعب إفريقي داخل القارة، وحل بتونس خلال الساعات الماضية، حسب ما ذكرته إذاعة «شمس أف. أم» التونسية.
للإشارة غادر عودية صبيحة أمس تربص الاتحاد بعين البنيان، بعد تلاسنه مع الرئيس ربوح حداد، الذي طلب منه توضيحات حول تصريحات رئيس وفاق سطيف حسان حمار، والذي قال أمس الأول بأن عودية اتصل بالمدرب السويسري ألان غيغر ،وعرض عليه خدماته للعودة إلى صفوف الوفاق، وهو ما قد يكلف اللاعب غاليا، على اعتبار أنه لم يتمكن من فرض نفسه في تشكيلة الاتحاد منذ التحاقه بها الصائفة الماضية، كما أنه غادر أمس التربص والفريق يحضر لديربي هذا الخميس أمام الجار نصر حسين داي، الفريق الوحيد الذي هزم الاتحاد هذا الموسم.
نورالدين - ت

حداد يريد تحويل مانوتشو إلى الإمارات
يتواجد مهاجم سريع غليزان الإيفواري مانوتشو حاليا في الإمارات العربية، بعدما قاطع تدريبات فريقه اللاعب المعار من اتحاد العاصمة برر غيابه برفض زوجته المنحدرة من شرق أوروبا العيش معه في غليزان، في الوقت الذي أشارت فيه تقارير إعلامية إماراتية، عن اجتيازه للفحص الطبي مع نادي الإمارات وقد سارعت إدارة «الرابيد» إلى طرح القضية على إدارة الفريق العاصمي، الأخيرة التي تلقت عرضا مغريا من النادي الإماراتي وقد اشترط رئيس السريع عزي التنازل عن عقد اللاعب بورديم المعار أيضا من تشكيلة سوسطارة، مقابل فسخ عقدإعارة مانوتشو.   

عبد الجليل

مدرب الحمراوة يصر على انتداب مهاجم الوفاق دهار
يصر مدرب مولودية وهران فؤاد بوعلي، على التعاقد مع مهاجم وفاق سطيف دهار، الأخير الذي تلقى عرضا مغريا من إدارة رئيس تشكيلة الحمري بابا، إلا أنه أرجأ الرد وتحديد موقفه إلى غاية دراسة العرض الذي تلقاه من نادي الوحدة السعودي، والذي يدربه خير الدين مضوي، حيث وفي حال فشل الصفقة مع الفريق السعودي، سيكون اللاعب دهار حمراويا بنسبة كبيرة بالمقابل تأكد بأن صفقة لاعب أمل الأربعاء حروش قد سقطت في الماء، وهذا بعدما انقطعت الاتصالات بينه وبين بابا، بعدما فضل اللاعب المعني الانضمام إلى شبيبة القبائل.
عبد الجليل

 

 

الرجوع إلى الأعلى