الأحد 16 جوان 2024 الموافق لـ 9 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub
 حضور قوي للجزائر في قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم: الرئيس تبـون يتحادث مع قادة الدول الكبرى
حضور قوي للجزائر في قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم: الرئيس تبـون يتحادث مع قادة الدول الكبرى

تحادث رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس، بمدينة باري الإيطالية، مع قادة كبرى دول العالم على هامش قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم، وذلك...

  • 15 جوان
فيما سيتم الإعلان عن النتائج في حدود يوم 20 جويلية المقبل: بلعابـد يشيـد بالظـروف التنظيميـة الممتـازة لامتحانـات البكالـوريا
فيما سيتم الإعلان عن النتائج في حدود يوم 20 جويلية المقبل: بلعابـد يشيـد بالظـروف التنظيميـة الممتـازة لامتحانـات البكالـوريا

* تراجع كبير لمحاولات الغش أشاد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد أول أمس الخميس بالاحترافية والمهنية والكفاءة التي تحلى بها الفريق المشرف على...

  • 15 جوان
 رئيس الجمهورية يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم
رئيس الجمهورية يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم

يتوجه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم التي تنعقد في مدينة...

  • 13 جوان
فيما انطلقت المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية: 17 راغبـــــا في الترشـح سحبوا مليــون استمارة لحــدالآن
فيما انطلقت المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية: 17 راغبـــــا في الترشـح سحبوا مليــون استمارة لحــدالآن

تقدم 17 راغبا في الترشح للرئاسيات إلى مقر السلطة الوطنية للانتخابات لسحب استمارات اكتتاب التوقيعات، إلى غاية مساء أمس، حيث تم سحب مليون استمارة خاصة باكتتاب...

  • 12 جوان

تحضيرا لإنجاز حصة سكنية معتبرة بمختلف الصيغ: 490 مليار سنتيم لتهيئة التوسعة الجنوبية بعلي منجلي

خصصت وزارة السكن والعمران والمدينة، ضمن ميزانيتها للسنة الجارية 490 مليار سنتيم لتهيئة التوسعة الجنوبية بالمقاطعة الإدارية علي منجلي بقسنطينة، حيث من المنتظر أن يوطن في الموقع مشاريع سكنية من مختلف الصيغ، فيما بلغت دراسة إعادة الاعتبار لأربع وحدات جوارية كبرى مراحل متقدمة، كما جسدت مشاريع تهيئة 10 وحدات جوارية بنسبة 98 بالمئة.
وأفاد مدير مؤسسة تهيئة مدينتي علي منجلي وعين نحاس، محمد إدريس بوخضرة، أن وزارة السكن والعمران ، سجلت عملية ستتولى المؤسسة تجسيدها بالمدينة الجديدة، حيث سيتم تهيئة مخططي شغل الأراضي 13 و14، على مساحة تزيد عن  287 هكتارا بالتوسعة الجنوبية ، إذ سيتم من خلالها فتح المسالك وتهيئة الطرقات والأرصفة  وإنجاز شبكات المياه والتطهير  والإنارة العمومية.
ولفت المتحدث، إلى أن هذه العملية تكتسي جانبا استراتيجيا في مجال قطاع السكن، حيث من المنتظر أن يحتضن الموقع ما يقارب 10 آلاف وحدة سكنية من مختلف الصيغ وبالتالي فإن مختلف الشبكات ستكون جاهزة فور انتهاء إنجاز السكنات إذ لن يتبقى سوى الأشغال النهائية والتي لن تستغرق وقتا كبيرا، كما تجدر الإشارة إلى أن مشكلة انتهاء السكنات قبل إنجاز الشبكات، قد تسببت في وقت سابق في تأخير تسليم المشاريع السكنية إلى اليوم على مستوى مختلف البلديات بولاية قسنطينة.
أما بالنسبة لعمليات التهيئة، التي استفادت منها  10 وحدات جوارية كبرى بعلي منجلي والتي تم من خلالها إنجاز العشرات  من المساحات الخضراء وأماكن الجلوس، فضلا عن الملاعب  الجوارية وكذا تهيئة المئات من الكيلومترات من الطرقات وإعادة إنجاز شبكات التطهير والمياه، فقد أكد مدير المؤسسة بأن نسبة الإنجاز قد وصلت إلى 98 بالمئة ، إذ ما يزال فقط استكمال بعض الأشغال التكميلية بكل من الوحدتين الجواريتين 6 و 8 مشيرا إلى أن العملية ستنتهي، بعد وضع اللوحات الإشهارية شهر فيفري المقبل.
ولفت المتحدث، إلى أن المؤسسة وضعت برنامجا من أجل إعادة الاعتبار لوحدات جوارية أخرى ويتعلق الأمر بالوحدات 16 و 18 و 19 و 20 ضمن مخططات العام المقبل، في حين انتهت المرحلة الأولى من دراسة تهيئة إعادة الاعتبار للنسيج العمراني لأربع وحدات جوارية، ويتعلق الأمر بالوحدات 10 و 12 و 9 و توسعة الوحدة 20 ، مشيرا إلى أن نسبة الإنجاز تقدر بأكثر من 35 بالمئة.
وبخصوص  القطب العمراني عين نحاس، فقد  أكد مدير مؤسسة تهيئة علي منجلي، أنه سيشرع في الأيام المقبلة الشروع في إنجاز ازداوجية الطريق، الذي خصص قرابة 8 ملايير سنتيم، حيث إن المحور الحالي ضيق جدا وكثير المنعرجات وغير ملائم للنمو الديمغرافي وحركية المركبات، بعد التحاق عشرات الآلاف من السكان بالتجمعات السكنية الجديدة.
وسيتم، وفق المتحدث من خلال هذا المشروع تهيئة الطريق بشكل حديث مع تزويده بنظام الإنارة العمومية الحديثة، وذلك للمساهمة في التقليل من حوادث المرور عبر هذا المحور الولائي وتقديم صورة إيجابية عن هذا القطب العمراني الجديد، كما ذكر مدير المؤسسة، أنه سيتم أيضا إعادة الاعتبار لنظام الإنارة العمومية ابتداء من محور البشاكرة على مستوى الطريق الوطني المؤدي إلى أم البواقي إلى غاية مدخل عين نحاس.
وتجدر الإشارة، إلى أن المقاطعة الإدارية علي منجلي قد استفادت من مشاريع لتهيئة 10 وحدات جوارية كبرى استفاد منها قرابة 200 ألف نسمة يقطنون بهذه التجمعات كما خصص لها ما يزيد عن 300 مليار سنتيم، في عمليات ساهمت في تحسين وجه المدينة وأعادت الاعتبار للنسيج العمراني عبر العديد من الأحياء.
لقمان/ق

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com